مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئیس الصومالي یعقد اجتماعا مع كبار ضباط الجیش

نشر
الأمصار

عقد رئيس الصومال حسن شيخ محمود القائد العام للقوات المسلحة، أمس الأربعاء، اجتماعا مع كبار ضباط الجيش في وزارة الدفاع مقديشو بعد ساعات من سيطرة القوات المدعومة بدعم جوي أمريكي على العديد من المناطق الواقعة بين مدينتي كیسمایو وأفمدو في محافظة جوبا السفلى بولایة جوبالاند جنوبي البلاد.
 

وذكر مكتب رئیس الصومال حسن شیخ محمود، في بیان أصدره اليوم الخميس، أن المسؤولين العسكريين أطلعوا رئیس الصومال حسن شیخ محمود، على العمليات العسكرية الأخيرة في ولایة جوبالاند والتي أدت إلى طرد حركة الشباب من مناطق كانت تحت سيطرتها.
وقد نجحت العملية العسكرية التي تأتي وسط توقف الهجوم في وسط الصومال للمرة الأولى منذ عقد من الزمن في رفع الحصار عن مدینة أفمدو في ولایة جوبالاند.

الصومال وقطر يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

عقد وزير الأمن الداخلي في الصومال، عبدالله شيخ إسماعيل ،اليوم الأربعاء، اجتماعا مع السفير القطري لدى البلاد سعادة الدكتور عبد الله بن سالم النعيمي، وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ،بالإضافة إلى مضاعفة الدعم القطري المقدم للجهات الأمنية في البلاد.

وأعرب وزير الأمن الداخلي في الصومال، عن شكره وتقديره للحكومة القطرية الشقيقة على دعمها المستمر والمتواصل للصومال في مختلف المجالات.

وفي وقت سابق، استقبل رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري ،اليوم السبت،بمكتبه السفير القطري لدى البلاد الدكتور عبدالله بن سالم النعيمي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وأعرب دولة بري عن شكره وتقديره للحكومة القطرية على دعمها الصومال في مختلف المجالات ،لاسيما في المجال الأمني ،والبنية التحتية ،وتنمية الخدمات الأساسية.

وبدوره تعهد السفير القطري بمواصلة بلاده دعم الصومال حكومةً وشعباً على كافة الأصعدة.

وزير الداخلية يترأس اجتماع لجنة تنظيم احتفالات الأسبوع الوطني

 ترأس وزير الداخلية الصومالي  رئيس اللجنة المكلفة بتنظيم إحتفالات الأسبوع الوطني  علي يوسف علي ،اليوم السبت ،الاجتماع الأول للجنة .

وبحث الاجتماع الاستعدادت الجارية لإحياء الذكرى السنوية الـ64 لإستقلال الأقاليم الشمالية والجنوبية للبلاد.

وتعمل اللجنة على تنظيم الإحتفالات الخاصة باستقلال الأقاليم الشمالية في الـ26 من شهر يونيو، واستقلال الأقاليم الجنوبية ووحدة شطري البلاد في الأول من شهر يوليو.

الصومال.. مصرع عناصر من مليشيات الشباب الإرهابية في إقليم جوبا

تمكنت قوات الجيش الصومالي، من قتل عدد كبير من عناصر مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وذلك في منطقة ” كام جرون” التابعة لمحافظة جوبا السفلى وفقا للمسؤولين العسكريين.

كما أسفرت العملية التي نفذها الجيش الصومالي عن تدمير مواقع تابعة لمليشيات الخوارج الإرهابية، والاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة.

مقتل ضابط أوغندي في انفجار قـنبلة على جانب الطريق بالصومال

قال الجيش الأوغندي، الاثنين، إن ضابطا بالجيش الأوغندي يخدم في الصومال قتل وأصيب ستة جنود آخرين عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في قافلتهم وألقى باللوم على مقاتلين من حركة الشباب الإرهابية.

ولأوغندا نحو 5000 جندي يخدمون في الصومال في إطار بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال (أتميس).

وقال إبراهيم كاسولي سيكيتو المتحدث باسم القوات الأوغندية إن الرائد باتريك أوبيو أواني قتل في الانفجار الذي وقع في قرية سيل ويريجو على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب غرب العاصمة مقديشو يوم الأحد، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف سيكيتو لرويترز إن عواني كان يقود القافلة التي كانت متجهة من مقديشو إلى سيجالي في منطقة شابيلي السفلى.

وأضاف أن "هذا الهجوم لن يردعنا، بل سيزيد من عزمنا على مواصلة دعم جهود السلام في الصومال".