مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يورو 2024| هدف «واتكينز» في هولندا يُحقق أرقامًا مُميزة مع إنجلترا

نشر
أولي واتكينز
أولي واتكينز

حقق هدف «أولي واتكينز»، في مرمى «هولندا» أرقامًا مُميزة مع منتخب «إنجلترا» في يورو 2024، حيث نجح الأسود الثلاثة فى التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة «يورو 2024»، بعد فوزه المُثير على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في مدينة دورتموند، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا في ألمانيا.

أولي واتكينز

ووفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فقد جاء هدف أولى واتكينز في شباك هولندا بعد 15 تمريرة، ويعتبر ثاني أكبر هدف مسجل لإنجلترا في بطولة أمم أوروبا، بعد هدف ستفين جيرارد في سويسرا في بطولة أمم أوروبا 2004، والذي جاء بعد 19 تمريرة.

كما تعتبر تمريرة كول بالمر لزميله أولي واتكينز هي المرة الأولى التي يشترك فيها بديلان في هدف لإنجلترا، فى مراحل خروج المغلوب في بطولة أمم أوروبا.

وتأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية أمام إسبانيا المقررة الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في برلين بعد تخطى عقبة هولندا، وهي المرة الثانية على التوالى التي يتأهل فيها إنجلترا إلى نهائي كأس أمم أوروبا، بعدما خسر نهائي البطولة الماضية أمام إيطاليا.

موعد مباراة نهائي «يورو 2024» بين إسبانيا وإنجلترا

تحدد أطراف المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا، والتي ستجمع بين منتخب «إنجلترا» مع نظيره «إسبانيا»، والمُقرر لها مساء الأحد المُقبل.

موعد نهائي بطولة يورو 2024

وتُقام المباراة النهائية لبطولة يورو 2024، بين إسبانيا ضد إنجلترا، في العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي ببرلين.

ونجح المنتخب الإنجليزي، في الوصول إلى المباراة النهائية للنسخة للمرة الثانية على التوالي، بعد تأهله لنهائي يورو 2020، في مواجهة إيطاليا، والتي خسرها بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1.

وتأهل منتخب إنجلترا، لنهائي يورو 2024، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب هولندا، في نصف نهائي البطولة، بنتيجة 2 - 1، فعلى الرغم من تقدم المنتخب الهولندي عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة 7، نجح هاري كين في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل أن يخطف أولي واتكينز، هدف الفوز للأسود الثلاثة في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع للمباراة.

إسبانيا ضد إنجلترا

وكان المنتخب الإسباني، قد نجح في الوصول إلى نهائي يورو 2024، بعد فوزه على نظيره الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، تقدم المنتخب الفرنسي بهدف عن طريق كولو مواني، قبل أن يدرك لامين يامال هدف التعادل للمنتخب الإسباني، قبل أن يسجل داني أولمو هدف فوز لا روخا بالمباراة.