مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب كولومبيا يُهدد حلم الأرجنتين في التتويج بكوبا أمريكا 2024

نشر
كولومبيا و الأرجنتين
كولومبيا و الأرجنتين

يُهدد منتخب «كولومبيا» طموحات نظيره «الأرجنتين»، في التتويج بلقب «كوبا أمريكا 2024»، وللمرة الثانية على التوالي، في المباراة النهائية التي ستجمعهما فجر يوم الإثنين المُقبل، على ملعب «هارد روك».

كولومبيا ضد الأرجنتين 

ويحتفظ منتخب كولومبيا بسلسلة 28 مباراة بدون هزيمة منذ الخسارة أمام الأرجنتين 0-1 في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وخاض منتخب كولومبيا 28 مباراة منذ الخسارة أمام الأرجنتين بهدف نظيف في تصفيات مونديال قطر 2022، حيث حقق 22 انتصارًا وتعادل في 6 مواجهات، وهي إحصائية تُهدد حلم التانجو في الحفاظ على لقبه من كوبا أمريكا.

وأنهى منتخب الأرجنتين دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، على رأس المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، ثم تأهل إلى الدور ربع النهائي والفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، ثم تخطى كندا بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، وخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

منتخب كولومبيا

فيما تأهل منتخب كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتساح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ 8، وبعدها الإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

ويبحث منتخب التانجو عن التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالى، بعد الفوز بنسخة 2021، والـ 16 في تاريخه.

فيما يستهدف منتخب كولومبيا التتويج بلقبه الثاني من كوبا أمريكا، بعد الحصول على البطولة نسخة 2001.

منتخب كولومبيا يعبر أوروجواي ويضرب موعدًا مع الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

تأهل منتخب «كولومبيا»، لنهائي كوبا أمريكا بعد فوزه على «أوروجواي» بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس بالدور نصف النهائي لبطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «بنك أوف أمريكا»، بولاية نورث كارولينا.

كولومبيا ضد أوروجواي

جاء هدف فوز كولومبيا ضد أوروجواي عبر ليرما في الدقيقة 36 بعدما حول ركنية جيمس رودريجيز برأسه في شباك أوروجواي. 

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول أشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لمونوز لاعب كولومبيا لاعتدائه على المنافس بدون كرة ليكمل الفريق المباراة منقوصا وينجح في التأهل.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا في النهائي فجر الإثنين المقبل على ملعب هارد روك، على أن يلتقي منتخبا كندا وأوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث فجر الأحد المقبل.

ميسي يتخطى دائي ويُطارد رونالدو في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات

وصل النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، إلى وصافة قائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ، بعد تسجيله هدفًا في فوز منتخب بلاده على كند، فجر أمس الأربعاء، في نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا 2024»، والمُقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يوم 15 يوليو الحالي.