مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتفاقية شراكة بين الخطوط الجوية الجزائرية و”الكوا”

نشر
الأمصار

تم امضاء اتفاقية شراكة لمدة أربع سنوات بين اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية “الكوا” و شركة الخطوط الجوية الجزائرية، يستفيد من خلالها الرياضيين ومختلف اطارات اللجنة من ظروف نقل راقية على متن طائرات الشركة الجزائرية.

ووقع على الاتفاقية، أمس الخميس، بالجزائر العاصمة، عن جانب اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، أمينها العام خير الدين برباري. والمدير الرئيس العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، حمزة بن حمودة. و بحضور وزيري، الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد والنقل محمد الحبيب زهانة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستضمن الجوية الجزائرية، الشريك التاريخي والناقل الرسمي للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، نقل الرياضيين والمنتخبات الوطنية وكذا المؤطرين والتقنيين، للمشاركة في مختلف الاستحقاقات الرياضية الدولية، على غرار أولمبياد باريس 2024، المقررة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس من السنة الجارية.

و صرح المدير الرئيس العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، حمزة بن حمودة خلال مراسم امضاء الاتفاقية التي جرت بمتحف اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية قائلا: ” ارتأت شركتنا رفقة الهيئة الأولمبية، تكريسا لدورها المواطناتي. وبصفتها الشريك والناقل الرسمي للجنة الأولمبية، مرافقة وتسهيل تنقل الرياضين والمسيرين في الهيئات الرياضية الوطنية. وذلك بهدف واحد وهو تطوير الرياضية الجزائرية”.

وأضاف: “سعت الخطوط الجوية الجزائرية دائماً إلى لعب دور حيوي ريادي في الجزائر . وتلتزم من خلاله بدعم مختلف المبادرات التي تساهم في رفاهية مجتمعنا. وللشهادة يمكن ذكر اتفاقية سابقة مماثلة وقعت سنة 2013 “.

وتمتد الاتفاقية لأربع سنوات . وتسمح لرياضيي المنتخبات الوطنية، الاستفادة من تخفيض ب50 بالمائة خلال سفرياتهم للمشاركة في التظاهرات الرياضية ولمختلف الوجهات.

حماد يحيي مسؤولي الجوية الجزائرية 
 

ومن جهته، حيا وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، مسؤولي شركة الجوية الجزائرية الذين دعموا ورافقوا دوما الحركة الرياضية الجزائرية.

الوزير حماد الذي يشغل أيضاً رئاسة “الكوا”، أوضح أنّ هذه الاتفاقية ” تمكن اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، من مرافقة لرياضيين الجزائريين . وترقية الرياضة وطنياً، سيما خلال الألعاب الأولمبية بباريس- 2024 التي ستكون فيها الجزائر ممثلة بـ46 رياضيا”.

يُشار أنّ اللجنة الأولمبية الجزائرية، سبق لها إبرام اتفاقية مع شركة الخطوط الجوية الجزائريةـ في مايو 2013 .