مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن.. وزارة الإعلام: نقل البنوك لعدن هدفه حماية القطاع المصرفي من "الحوثيين"

نشر
الأمصار

أكد وكيل وزارة الإعلام اليمنية، نجيب غلاب، أن قرار البنك المركزي اليمني بإلزام جميع البنوك بنقل مراكزها الرئيسية لعدن هدفه هو حماية القطاع المصرفي وحماية الاقتصاد الوطني من السياسات الحوثية التي تهدد القطاع المصرفي.

وقال غلاب، في مداخلة تلفزيونية: "إن موضوع سك الحوثي، عملة خاصة به هي مسألة مخالفة للقوانين والدستور ويأتي بهدف تخريب القطاع المصرفي ونهب مدخرات المودعين والمواطنين و أوصلت البنوك في صنعاء إلى حالة من الإفلاس".

وأضاف أن البنك المركزي اليمني يريد أن يفرض رقابة حقيقية وفق القوانين الوطنية والقوانين المعمول بها في كل البنوك، مشددا على ضرورة التزام البنوك بقانون البنك المركزي اليمني وقراراته التي تأتي من أجل الانقاذ والمعالجة.

وفي وقت سابق، قرر البنك المركزي اليمني في عدن، إيقاف التعامل مع البنوك التجارية الرافضة لنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء ومناطق الحوثيين الى العاصمة المؤقتة عدن.

وقد دعمت هذا القرار جمعية الاتصالات المالية العالمية "سوفت" والتي أنذرت بنوك صنعاء الرافضة الامتثال لتعليمات البنك المركزي اليمن بقطع شبكات التحويلات المالية خلال أسبوع.

اليمن.. انفجارات بالقرب من ميناء المخا

وفي سياق منفصل، أفادت هيئة بحرية بريطانية بتلقيها بلاغاً من إحدى السفن التجارية عن وقوع انفجارات على بعد حوالي 21 ميلاً بحريا إلى الغرب من ميناء المخا اليمني.

وكانت سائل إعلام يمنية أفادت  بأن اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر الحوثي  مع البوارج الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وذلك  بالصواريخ الباليستية وطائرات وزوارق مسيرة تشتبك مع  قبالة اليمن.

ونفذ العدوان الأميركي البريطاني على اليمن  5 غارات جوية علي مواقع في منطقة رأس عيسى بالحديدة.

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت اعتراض طائرتين مسيّرتين، بالتوازي مع حديثها عن قيام حلفائها في خليج عدن بتدمير طائرتين مسيّرتين أخريين.

وفي وقت سابق أعلنت ميليشيات الحوثي تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت بعدد من الصواريخ المجنحة هدفًا حيويًا في حيفا وحققت هدفها بنجاح

وأشار الحوثي في بيان له الي ان العملية الثانية استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة