مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القبض على 15 متهماً وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وبابل

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، اليوم الجمعة، القبض على 15 متهماً وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وبابل.

وقال بيان للقيادة، إن" الجهد الأمني لقطعات الفرقة الآلية في الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري والقطعات الملحقة أسفر عن إلقاء القبض على ( 15 ) متهماً وفق المواد القانونية ( تهديد ، انتحال صفة ، مشاجرة ، مخالفة شؤون الإقامة ، مخالفة خزن المنتوجات النفطية ) في منطقة (شهداء البياع) ببغداد وعدد من مناطق محافظة بابل".

وأضاف البيان، أن" قطعات اللواء السادس في الشرطة الاتحادية تمكنت من تنفيذ حملة تفتيش على الأسلحة غير المرخصة في مناطق ( دور السلام ، المواصلات ، حي الجهاد ) ببغداد أسفرت عن ضبط ( 2 بندقية كلاشنكوف ، 56 اطلاقة ، 2 مسدس ، 6 مخازن عتاد)، وتم إحالة المتهمين مع الأسلحة المضبوطة أصوليا إلى الجهات المختصة".

العراق يعلن القبض على إرهابيين اثنين بعد الاشتباك معهما في صلاح الدين

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، القبض على إرهابيين اثنين بعد الاشتباك معهما في محافظة صلاح الدين.

وذكر اعلام الجهاز في بيان، أن "قوة من الأمن الوطني، اشتبكت مع عنصرين من داعـش الارهابي بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين".

وأضاف ان "العملية تمت بعد متابعة تحركاتهما ونصب كمين لهما اثناء توجههما إلى مضافتهما في حقل علاس"، مبينا ان "احد الإرهابيين مسؤول ما يسمى قاطع مكحول والآخر جندي لحمايته".

العراق يعلن القبض على 9 متهمين في قضائي الطارمية والمحمودية

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، تنفيذ عمليات استباقية في قضائي الطارمية والمحمودية، فيما أشارت إلى أن العملية أسفرت عن القبض على9 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة. 

وذكر بيان للقيادة، أن "تشكيلات فرقتي المشاة (السادسة، والسابعة عشرة) والقطعات الملحقة بها بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن /قيادتنا، نفذت عمليات استباقية للبحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح ونصب السيطرات المفاجئة الوقتية في قضاءي ( الطارمية والمحمودية) والقرى والأرياف والبساتين المحيطة بهما".

وأشار إلى، أن "العملية الأمنية أسفرت عن اعتقال 9 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بعد تدقيق أسمائهم في قاعدة بيانات المطلوبين للقضاء العراقي".