مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. الاتحاد الأفريقي يعلن إقامة كأس السوبر في السعودية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن إقامة مباراة السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية والمقرر له 27 سبتمبر المقبل، ويشارك فيه الأهلي باعتباره بطلا لدوري ابطال افريقيا والزمالك بطلا للكونفيدرالية الافريقية.

 

من ناحية أخرى أعلن الاتحاد القاري لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي، إقامة النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي، في نسخته الثانية وسط توقعات بمشاركة الأهلي ممثلًا عن الكرة المصرية.

 

وسبق أن شارك النادي الأهلي في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي الا أنه لم يحالفه الحظ في التتويج باللقب بعد الخسارة أمام صن داونز بهدف في مباراة الذهاب والتعادل إيابًا بالقاهرة.

وكشف الاتحاد الإفريقي عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن إقامة النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر دون الكشف عن تفاصيل عن شكل المسابقة القادم.

 

وشارك في النسخة الماضية من بطولة دوري السوبر الإفريقي ثماني فرق هي: "الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد، حيث أقيمت البطولة بنظام الإقصائيات ومن مباراتين ذهاب وإياب".

وتوج نادي صن داونز الجنوب أفريقي بلقب النسخة الأولى على حساب الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما وشهدت 5 أهداف وندية كبير بين الناديين.

الأهلي يفوز على بيراميدز 3-2 بقاضية جديدة في الدوري المصري

حقق الأهلي، فوزا مثيرا على حساب ضيفه بيراميدز (3-2)، اليوم الجمعة، على إستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة ال14 للدوري المصري.



تقدم الأهلي بهدف الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة (17)، ثم تعادل الكونغولي فيستون مايلي في الدقيقة (25) لصالح بيراميدز، ثم أحرز أحمد سامي هدف التقدم في الدقيقة (51) لصالح الضيوف.

وانتفض الأهلي وسجل هدف التعادل في الدقيقة (64 من ضربة جزاء) عن طريق وسام أبو علي، ثم أحرز البديل محمد مجدي "أفشة" هدف الفوز في الدقيقة (86) بذكريات هدفه الشهير ب"القاضية" في مرمى الزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

ورفع الأهلي، رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 60 نقطة من 24 مباراة محتلا المركز الثاني، بينما توقف رصيد بيراميدز بقيادة مدربه الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش عند 68 نقطة من 28 مباراة.

بداية قوية للأهلي

بدأت المباراة بمحاولات للأهلي بالضغط على الجبهة اليمنى لبيراميدز؛ حيث انطلق حسين الشحات يسارا، لكن دفاع بيراميدز أبعد الخطورة.

وكان مروان عطية أن يسجل التقدم، بعدما استقبل كرة من كريم فؤاد، لكنها علت العارضة.

وسجل وسام أبو علي مهاجم الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 17 بعد تمريرة عرضية متقنة من حسين الشحات، حولها في مرمى بيراميدز.

ونجح بيراميدز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (25) من انطلاقة سريعة للمهاجم مايلي، الذي سدد الكرة في مرمى محمد الشناوي.

وأشرك بيراميدز لاعبه المغربي محمد الشيبي على حساب كريم حافظ في الدقيقة (32)، وتحول اللقاء للاندفاع البدني ومحاولات هادئة لصالح بيراميدز بتسديدة لاكاي، وأبعد محمد حمدي كرة طولية أرسلها حسين الشحات في عمق دفاع بيراميدز.

وحاول إمام التسديد، لكن محمود مرعي أبعد الخطورة بإنقاذ رائع، وأرسل الشحات كرة عرضية أنقذها دفاع بيراميدز.