مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هانز فليك يوجه رسالة إلى لامين يامال قبل نهائي اليورو 2024

نشر
الأمصار

وجه هانز فليك المدير الفني الجديد لنادي برشلونة الإسباني، رسالة إلى لامين يامال وذلك خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا.

ويقدم يامال أداءًا استثنائيًا منذ بداية البطولة، ويعد هو اللاعب الأبرز حتى الآن، وقاد منتخب بلاده للمباراة النهائية لملاقاة منتخب إنجلترا.

وحرص مدرب برشلونة الجديد هانز فليك على تواصله مع نجمه الشاب خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا، ووجه رسالة له عبر تطبيق واتس آب.

وبحسب ما ذكرته صحيفة سبورت نقلًا عن مقابلة لـ لامين يامال مع راديو كاتالونيا فقد قال: “أرسل لنا رسائل قبل وبعد المباريات، أخبرني أنني سأسجل في مرمى فرنسا في نصف النهائي وقد حدث ذلك”.

وأضاف: “أنا سعيد جدًا بهذه العلاقة معه الآن، حتى لو كان ذلك عبر تطبيق واتس آب، وأي شيء يتعلق بالنهائي، سيكتب لي من الممكن يوم المباراة”.

وخاض فليك أولى حصصه التدريبية مع النادي الكتالوني منذ يومين، على أن ينضم له بعد ذلك بقية اللاعبين الدوليين وذلك قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض فترة الموسم التحضيري للموسم الجديد 2024/2025.

لامين يامال - إسبانيا ضد فرنسا

أصبح يامال لاعب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة، هو أصغر لاعب يسجل في بطولة كأس أمم أوروبا بعمر 16 عامًا و11 شهرًا و26 يومًا.

وتعد مباراة إسبانيا ضد فرنسا ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة يورو 2024، هي المرة الأولى التي يسجل فيها اللاعب الإسباني الشاب هدفًا فى بطولة كأس أمم أوروبا.

متى موعد مباراة إسبانيا ضد إنجلترا فى نهائي يورو 2024 ؟

يلتقي منتخب إنجلترا ضد إسبانيا يوم الأحد 14 يوليو، فى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة بالعاصمة الألمانية برلين.

أنهى منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات ببطولة يورو 2024، بصدارة المجموعة الثالثة وفي رصيده 5 نقاط، وتأهل إلى دور الـ 16 ونجح في الفوز على منتخب سلوفاكيا 2-1، ثم الانتصار على سويسرا بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بينهما، وبالدور نصف النهائي فاز على هولندا 2-1 ويخطف بطاقة التأهل إلى نهائي اليورو.

في المقابل صعد منتخب إسبانيا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، واكتسح جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ 16، وبعدها أقصى منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور بعد الفوز عليه 2-1، وفي الدور نصف النهائي واصل المفاجأت وأطاح بمنتخب فرنسا بعد الانتصار عليه 2-1، ليتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا.