مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال..مصلحة السجون الوطنية تعلن مقتل 5 سجناء أطلقوا النيران داخل السجن المركزي

نشر
الأمصار

أكدت قيادة مصلحة السجون في الصومال، تصفية جميع السجناء الذين أطلقوا الرصاص ،صباح اليوم السبت،داخل السجن المركزي في العاصمة مقديشو.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة تم القضاء على 5 سجناء حاولو الإخلال بأمن السجن المركزي بعد أن تبادولو إطلاق النار مع حراس السجن.

واوضح البيان أن هولاء السجناء تم الحكم عليهم بالإعدام سابقاً لإنتمائهم إلى صفوف مليشيات الخوارج.

ضباط من الشرطة الصومالية يشاركون بدورة تدريبية حول مكافحة الإرهاب في القاهرة

شارك ضباط من الشرطة الوطنية الصومالية في دورة تدريبة حول مكافحة الإرهاب والتي اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة.

وحصل الضابط مصطفى صلاد يرو من الشرطة الوطنية على المركز الأول في الدورة التدريبة التي نظمتها أكاديمية الشرطة المصرية وأستمرت على مدى شهر وبمشاركة 36 دولة أفريقية.

وفي كلمته بمناسبة الاختتام أعرب الضابط مصطفى يرو عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إقامة الدورة التدريبية الهامة في سبل مكافحة الإرهاب.

حضر مناسبة الاختتام رئيس أكاديمية الشرطة المصرية ،ونائب أمين عام الوكالة المصرية للتنمية |،ومدير مركز بحوث الشرطة ،بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

وكان رحب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، في الصومال أحمد معلم فقي أحمد، بنظيره وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي ، اليوم الجمعة في العاصمة مقديشو للاحتفال بالإطلاق الرسمي لخط طيران مباشر بين الصومال ومصر، إيذاناً ببدء عهد جديد من التواصل والتعاون بين البلدين الشقيقين.

أقيم حفل التدشين في مطار آدم عبد الله الدولي بمشاركة رفيعة المستوى من كلا البلدين، وحضره شخصيات بارزة من بينهم وزيرة النقل والطيران المدني، معالي السيدة فردوس عثمان إيغال، ووزير الطيران المدني المصري، معالي الدكتور سامح الحفني، حيث يسلط هذا الحدث الضوء على الالتزام المتبادل بين الصومال ومصر لتعزيز العلاقات الوثيقة وتعزيز التكامل الإقليمي.
وفي كلمته أمام الحضور، أكد الوزير أحمد فقي على الفوائد المتعددة التي يوفرها خط الطيران المباشر الجديد. وقال: “ستعزز هذه المبادرة بشكل كبير نمونا الاقتصادي، وتعزز السياحة، وتجذب الاستثمار”. وسلط وزير الخارجية الضوء على إمكانية زيادة التجارة والتبادلات بين الشعبين، والتي من المتوقع أن تجلب فرص تنمية كبيرة لكلا البلدين.
يُنظر إلى إطلاق خط الطيران المباشر باعتباره لحظة محورية في العلاقة بين الصومال ومصر. وهو يعكس الرؤية الأوسع للحكومتين لتعميق تعاونهما عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك السياسة والأمن والاقتصاد والنقل والطيران المدني والتجارة والثقافة والتعليم العالي و الصحة والتدريبات المتعددة الأوجه.