مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انفوجراف | الصين تتكبد خسائر 13 مليار دولار خلال 6 أشهر

نشر
الأمصار

الصين تتكبد 13 مليار دولار خلال 6 أشهر بسبب الكوارث الطبيعية

- تسببت الكوارث الطبيعية في خسائر اقتصادية بلغت نحو 12,83 مليار دولار

- أثرت على نحو 32,38 مليون شخص

- أدت إلى فقدان ووفاة 322 شخص

- تعرض نحو 856 ألف شخص لعمليات أجلاء طارئة

- تأثرت محاصيل على نحو 3,17 مليون هكتار

- دمرت نحو 23 ألف منزل

- تنوعت تلك الكوارث ما بين زلزال وأمطار غزيرة وفيضانات

تايوان تعلن حالة التأهب بعد رصد تجارب صاروخية صينية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، عن دخول قوات دفاعها الجوي في حالة تأهب بعد رصد موجات قادمة من تجارب صاروخية تجري في منطقة منغوليا الداخلية في أقصى شمال الصين.


وأضافت الوزارة، بحسب رويترز، أنها رصدت موجات متعددة من تجارب الإطلاق تجريها قوة الصواريخ الصينية في منغوليا الداخلية التي تبعد بنحو ألفي كيلومتر عن تايوان.


القوات التايوانية تراقب تطورات التجربة الصاروخية الصينية


وأردفت الوزارة دون التطرق لتفاصيل أن القوات التايوانية تراقب التطورات بشكل مستمر، وأن قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب.


وتراقب الدفاع التيوانية بشكل مستمر عن كثب جميع الأنشطة العسكرية الصينية بسبب اعتياد بكين إجراء أنشطة حول الجزيرة، لكنها نادرًا ما تنشر تفاصيل عما ترصده داخل الصين.

وكانت توعدت الصين بفرض عقوبة الإعدام فى الحالات القصوى على الانفصاليين "المتعصبين" من أجل استقلال تايوان، ويشهد مضيق تايبيه تطورات خطيرة فى الآونة الأخيرة، خاصة بعد تولى لا تشينج تى، الذى أعلنت الصين كراهيتها له بشكل علنى، زمام البلاد الشهر الماضى.

 

واشتكت تايوان من نمط الضغوط الصينية المتزايدة منذ فوز "لاى" فى انتخابات يناير الماضى، بما فى ذلك الأعمال العسكرية المستمرة والعقوبات التجارية ودوريات خفر السواحل حول الجزيرة.

 

وتنص المبادئ التوجيهية الجديدة، على أنه يتعين على المحاكم والمدعين العامين الصينيين "معاقبة المتعصبين لاستقلال تايوان بسبب تقسيم البلاد والتحريض على جرائم الانفصال". وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) التى تديرها الدولة أن المبادئ التوجيهية تتوافق مع القوانين الحالية مثل قانون مناهضة الانفصال لعام 2005.