مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منافسة ألمانية فرنسية إنجليزية لضم موهبة رين الفرنسي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير فرنسية، صباح اليوم السبت، عن أن نادى رين الفرنسى، حصل على عرض لأحد لاعبيه من الدورى الألمانى، للتعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

ويرغب فريق بايرن ميونخ فى ضم لاعب رين ومتوسط ميدانه ديزيريه دوى، وكثف مفاوضاته خلال اليومين الماضيين لحسم الصفقة بشكل نهائى.

وتقدم الفريق البافارى بعرض قيمته 35 مليون يورو لضم دوى، لكن مسئولو رين رفضوا العرض بشكل قاطع أو حتى مناقشته.

وذكرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، أن دوى صاحب الــ 19 عامًا أصبح محل إهتمام أندية باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير بالإضافة لبايرن ميونيخ.

وقدم ديزيريه دوى عامًا مميزًا مع رين في الدورى الفرنسى لموسم 2023\2024، حيث لعب فى 43 مباراة وسجل أربعة أهداف وقدم ستة تمريرات حاسمة.

وبحسب التقارير الفرنسية،  فإن باريس يريد الدخول فى مفاوضات جادة مع رين قريبًا لأجل اللاعب، فيما يفكر بايرن القيام بمحاولة آخرى.

ولم يتخذ ديزيريه دوى حتى الآن أى قرار ويقوم بدراسة جميع خياراته، وكما أكدت صحيفة "ليكيب"، فى وقت سابق بأن مسئولو رين يريدون أكثر من 60 مليون يورو لأجل اللاعب، وبحسب الصحفى "بن جاكوبس"، والمختص فى إنتقالات اللاعبين، فقد أشار أن توتنهام لديه فرص أخرى من اليونايتد داخل إنجلترا لجلب صاحب الــ 19 عامًا.

بايرن ميونخ يقدم عرضًا لضم ديسير دو مقابل 35 مليون يورو

يهدد بايرن ميونخ تعاقد برشلونة مع إحدى الصفقات خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وذكرت العديد من التقارير أن برشلونة يريد التوقيع مع ديسير دو، نجم رين ومنتخب فرنسا الأولمبي، كما سبق أن شوهد اللاعب في المدرجات يتابع إحدى مباريات البارسا.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، قدم بايرن ميونخ عرضا قوية لضم ديسير دو بقيمة 35 مليون يورو.

وأشارت إلى أن هذا العرض جعل البافاري يسبق برشلونة وآرسنال ومانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد ونابولي وبوروسيا دورتموند في الصفقة.

وأوضحت أن ديسير دو لاعب وسط هجومي، ويستطيع أيضا اللعب على الجناحين ورفم صغر سنه (19 عاما) يلعب في الفريق الأول لرين بالدوري الفرنسي.

وخاض ديسير دو حتى الآن 76 مباراة رسمية مع رين (57 في الدوري، و13 في الدوري الأوروبي و6 في الكأس)، وقد سجل 8 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.