مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. الفرنسي لوران بلان مديرًا فنيًا لاتحاد جدة

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التعاقد مع المدرب الفرنسي لوران بلان اليوم السبت.

ورحل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو عن تدريب الاتحاد بعد الاكتفاء بالمركز الخامس في الدوري في الموسم المنصرم، بالإضافة إلى الخروج دون ألقاب.

وقال الاتحاد في بيان مقتضب فى حسابه في منصة إكس، "نرحب بالمدرب لوران بلان في نادي الاتحاد".

وتوج الاتحاد بلقب الدوري في موسم 2022-2023، لكن الأداء تراجع في بداية الموسم المنصرم مع نونو إسبيرتو سانتو، ليرحل المدرب البرتغالي.

وتولى غاياردو تدريب الفريق، الذي يتخذ من جدة مقرا له، في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بعد نحو عام من رحيله عن ريفر بليت عقب فترة ناجحة مع الفريق الأرجنتيني.

لكن جاياردو لم يستطع تقديم نتائج جيدة، وودع دوري أبطال آسيا وكأس ملك السعودية أمام الهلال.

واكتفى الفريق بالمركز الخامس في الدوري السعودي خلف الهلال والنصر وغريمه الأهلي والتعاون.

ويخوض بلان تجربته الثانية في الملاعب العربية، إذ سبق له تدريب الريان القطري في الفترة من 2020 وحتى 2022، لكن دون الفوز بألقاب.

وتوج بلان بلقب الدوري الفرنسي كمدرب مع بوردو في بداية مشواره التدريبي ثم مع باريس سان جيرمان في ثلاث مناسبات.

وبعد نهاية تجربته مع الريان، عاد المدرب البالغ عمره 58 عاما إلى فرنسا ليتولى تدريب أولمبيك ليون في أكتوبر تشرين الأول 2022.

لكن البداية السيئة في الموسم المنصرم بالخسارة في ثلاث من أول أربع مباريات، تركت ليون في المركز الأخير بالدوري ليرحل بلان.

ويأتي التعاقد مع بلان، الفائز بكأس العالم وبطولة أوروبا كلاعب مع فرنسا في 1998 و2000 على الترتيب، بعد أيام من تراجع الاتحاد عن اتفاقه مع الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق.

وسيعمل مدافع فرنسا السابق مع مواطنه كريم بنزيمة الذي كان انتقل إلى الاتحاد مطلع الموسم المنصرم.

في سياق آخر، كشفت تقارير صحفية سعودية، عن تطورات جديدة بشأن مستقبل زكريا هوساوي لاعب فريق الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولا يتبقى في عقد زكريا هوساوي مع نادي الاتحاد سوى موسمًا واحدًا، حيث ينتهي عقد الظهير الأيسر مع ناديه بشكل رسمي في 30 يونيو عام 2025 المقبل.

وقرر نادي الاتحاد خلال الساعات القليلة الماضية، استبعاد هوساوي من معسكر الفريق الذي يخوضه في إسبانيا خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل الاستعداد للموسم المقبل في مسابقة دوري روشن للمحترفين.

وكشفت صحيفة “الميدان” السعودية، أن الهلال يتحفظ على فكرة التعاقد مع هوساوي في الصيف ولا ينوي الدخول في الصفقة، لأنه يفضل التعاقد مع لاعب محلي أخر بداية من الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة أن، نادي الاتحاد لا يريد رحيل هوساوي بشكل نهائي هذا الصيف، بل يريد إعارة اللاعب ومتابعة مستواه لحسم مستقبله بعد ذلك بشكل نهائي، والوجه الأقرب له حتى الآن هو نادي الاتفاق.