مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب إسبانيا يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة انجلترا في نهائي اليورو 2024

نشر
الأمصار

خاض منتخب إسبانيا مرانه الأخير قبل السفر إلي برلين مساء اليوم، السبت، لمواجهة منتخب إنجلترا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، غدًا الأحد، على الملعب الأولمبي ببرلين.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن المران الأخير للماتدور شهد مشاركة جميع اللاعبين باستثناء الثنائي بيدري وايوزي بعد خروجهما من قائمة نهائي اليورو بسبب الإصابة.

وأضافت الصحيفة، أن لاعبي اللاروخا خاضوا التدريب الأخير بمعنويات مرتفعة قبل القمة النارية أمام منتخب إنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا.

وتأهل منتخب إسبانيا إلي نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد الفوز على فرنسا بنتيجة 2-1 في الدور قبل النهائي.

فيما صعد منتخب إنجلترا إلي نهائي اليورو، بعد الفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف بالدور نصف النهائي.

تذاع مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، على قنوات beIN Sports HD 2 Max، beIN Sports HD 1 Max.

وتغلب منتخب إنجلترا على إسبانيا فى 14 مباراة وخسر 10 فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات بينهما، في مجموع 27 مباراة جمعتهما بكافة المسابقات على مر التاريخ.

وسجل منتخب إنجلترا 49 هدفًا داخل شباك الماتدور الإسباني، فيما أحرز اللاروخا 34 هدفًا أمام الأسود الثلاثة.

مشوار إنجلترا وإسبانيا في يورو 2024

أنهى منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات ببطولة يورو 2024، بصدارة المجموعة الثالثة وفي رصيده 5 نقاط، وتأهل إلى دور الـ 16 ونجح في الفوز على منتخب سلوفاكيا 2-1، ثم الانتصار على سويسرا بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بينهما، وبالدور نصف النهائي فاز على هولندا 2-1 ويخطف بطاقة التأهل إلى نهائي اليورو.

في المقابل صعد منتخب إسبانيا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد تصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، واكتسح جورجيا برباعية مقابل هدف في دور الـ 16، وبعدها أقصى منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور بعد الفوز عليه 2-1، وفي الدور نصف النهائي واصل المفاجأت وأطاح بمنتخب فرنسا بعد الانتصار عليه 2-1، ليتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا.

يورو 2024| هدف «واتكينز» في هولندا يُحقق أرقامًا مُميزة مع إنجلترا

حقق هدف «أولي واتكينز»، في مرمى «هولندا» أرقامًا مُميزة مع منتخب «إنجلترا» في يورو 2024، حيث نجح الأسود الثلاثة فى التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة «يورو 2024»، بعد فوزه المُثير على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في مدينة دورتموند، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا في ألمانيا.