مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاف يعتمد 6 ملاعب مصرية لاستضافة الأندية في المسابقات الأفريقية

نشر
الأمصار

حصلت 6 ملاعب مصرية على اعتماد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل استضافة مباريات الأندية المصرية في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، خلال الموسم الجديد 2024 - 2025.

وأوضح "كاف" أن قائمة الملاعب المعتمدة تخص الدور التمهيدي الأول والثاني لمسابقات الأندية بالموسم المقبل، ويمكن تحديثها في وقت لاحق.

واعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الملاعب التالية لاستضافة مباريات الأندية المصرية، وهي: استاد القاهرة، استاد الدفاع الجوي، استاد برج العرب، استاد السويس، استاد السلام، واستاد هيئة قناة السويس.

ويشارك الأهلي وبيراميدز في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل، ويخوض الزمالك والمصري منافسات بطولة كأس الكونفدرالية. 

وتوج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي بنتيجة (1-0) في لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكان الزمالك حصل على كأس الكونفيدرالية بتفوقه على نهضة بركان المغربي، حيث إن مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، لكن الأبيض فاز بأفضلية تسجيله هدفًا خارج أرضه. وسبق وفاز الأهلي فاز بالسوبر الأفريقي في 8 مناسبات، في حين توج بها الزمالك في 4 مرات سابقة.

في سياق متصل، وجه هانز فليك المدير الفني الجديد لنادي برشلونة الإسباني، رسالة إلى لامين يامال وذلك خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا.

ويقدم يامال أداءًا استثنائيًا منذ بداية البطولة، ويعد هو اللاعب الأبرز حتى الآن، وقاد منتخب بلاده للمباراة النهائية لملاقاة منتخب إنجلترا.

وحرص مدرب برشلونة الجديد هانز فليك على تواصله مع نجمه الشاب خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا، ووجه رسالة له عبر تطبيق واتس آب.

وبحسب ما ذكرته صحيفة سبورت نقلًا عن مقابلة لـ لامين يامال مع راديو كاتالونيا فقد قال: “أرسل لنا رسائل قبل وبعد المباريات، أخبرني أنني سأسجل في مرمى فرنسا في نصف النهائي وقد حدث ذلك”.

وأضاف: “أنا سعيد جدًا بهذه العلاقة معه الآن، حتى لو كان ذلك عبر تطبيق واتس آب، وأي شيء يتعلق بالنهائي، سيكتب لي من الممكن يوم المباراة”.

وخاض فليك أولى حصصه التدريبية مع النادي الكتالوني منذ يومين، على أن ينضم له بعد ذلك بقية اللاعبين الدوليين وذلك قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض فترة الموسم التحضيري للموسم الجديد 2024/2025.