مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تؤكد موقفها بضرورة وصول مساعدات غزة

نشر
الأمصار

قال مصدر مصري رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية، إن مصر تؤكد موقفها بضرورة إتاحة إسرائيل الحرية لحركة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة. 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مصر تدين بأشد العبارات الغارات الإسرائيلية على منطقة المواصي غرب خان يونس

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم السبت، قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس المليئة بالنازحين، بما أدي لقتل وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وطالبت جمهورية مصر العربية إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزاماً بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددةً على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات.

وأكدت مصر، أن تلك الانتهاكات المستمرة فى حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حالياً للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمتٍ وعجزٍ دولى مخزٍ.

بسبب ارتفاع الامواج.. تحذير عاجل من نزول البحر بمطروح والساحل الشمالي والإسكندرية

حذر الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من فترات ما بين موجات ارتفاع الحرارة وانخفاضها، حيث يكون هناك سرعات عالية من الرياح، مشيرًا إلى أنه من المتوقع ارتفاع في حركة الموج في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من 1.5 – 2 متر" لذلك فهو خطر نوعاً عند نزول البحر خلال أيام السبت والأحد والاتنين .

وأوضح الدكتور محمد على فهيم، أن هناك انكسار  فى درجات الحرارة بداية من اليوم السبت على قطاعات شمال الجمهورية " الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية " وبانخفاض واضح في الحرارة مع انخفاض ايضاً على وسط الدلتا والقاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا لكن تستمر الأجواء حارة الى شديدة الحرارة وتستمر الحرارة فوق المعدل على مناطق إقليم الصعيد "من أسيوط حتى أسوان".

وأضاف الدكتور محمد على فهيم، أنها فرصة جيدة حتى يرتاح الجميع من صهد الأيام الماضية ونأخذ هدنة قبل ارتفاع الحرارة مرة أخرى، حيث من المتوقع ارتفاع طفيف آخر الأسبوع، مشيرًا إلى أننا فى نهاية الأسبوع الأول من أبيب وهو ما يعني فعلياً أننا في منتصف الصيف شديد الحرارة و ما زالت الأجواء شديدة الحرارة لكنها أقل من الموجة الحالية بكثير.