مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. اندلاع نزاع عشائري عنيف بالأسلحة الثقيلة

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن مصدر أمني بمحافظة «ميسان» جنوبي العراق، اندلاع نزاع عشائري عنيف جنوبي «العمارة» مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر: إن «النزاع اندلع بين عشيرتين في منطقة الخيسات بناحية العزير واستخدمت فيه الأسلحة الثقيلة كالهاونات».

وأكد أن «النزاع مستمر لغاية الآن وتسبب بإصابة شخصين على الأقل».

وأوضح المصدر أن «سبب اندلاع النزاع هو خلاف على بقرة».

وأشار إلى أن «القوات الأمنية طوقت مكان الحادث لكنها تواجه صعوبة في اقتحامه».

العراق يُعلن اعتقال المرأة الهاربة في بغداد بتُهمة النصب والاحتيال

أعلن «مصدر أمني عراقي»، اعتقال امرأة مطلوبة في بغداد بتُهمة «النصب والاحتيال»، كانت عصية على قوات الأمن العراقية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

تفاصيل القبض على المُتهمة

ووفقًا المصدر، فإن «قوة أمنية ألقت القبض على امرأة هاربة ومطلوبة وفق المادة 456 نصب واحتيال، لمحكمة تحقيق الناصرية».

وأوضح المصدر، أن «المتهمة توجد عليها 35 دعوى نصب، وكانت تتنقل بين فترة وأخرى إلى أماكن مختلفة بغية الهروب من القوات الأمنية»، لافتًا إلى أن «عملية القبض على المتهمة تمت في مدينة الصدر».

العراق يُعلن العثور على 24 قذيفة مدفونة بحديقة منزل في بغداد

أعلن «مصدر أمني عراقي»، العثور على 24 قذيفة مدفونة بحديقة منزل في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر، إن «موظفًا حكوميًا اشترى منزلًا متروكا من امرأة وقبل ساعات جلب الحفارات لغرض هدم المنزل وإعادة بناءه بالكامل وأثناء عملية الهدم تم العثور على 24 قذيفة من نوع نمساوي (قديمة) مدفونه بحديقة المنزل».

وأضاف المصدر أنه «تم استدعاء صقر بغداد الذي قام بدوره من خلال رفع المقذوفات دون حادث يذكر ضمن شارع المنظمة في العامرية».

العراق يُعلن اعتقال مُنفذ السطو المُسلح على صيدلية في بغداد

اعتقلت «الشرطة الاتحادية في العراق»، وبوقت قياسي، مُتهمًا بالسطو المُسلح على صيدلية بمنطقة الزعفرانية في بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وبناءً على بلاغ حول حدوث جريمة سطو مسلح على إحدى الصيدليات في منطقة الزعفرانية ببغداد، تمكنت قوة من اللواء الثالث شرطة اتحادية بإسناد الجهد الاستخباري ومن خلال التحري وجمع المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة من تحديد هوية الجاني ومحل تواجده بوقت قياسي، وعلى الفور تم تنفيذ عملية أمنية مباغته أسفرت بالقبض على المتهم الذي ضبط بحوزته سلاح مسدس في منطقة جسر ديالى، حيث تم إحالته أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقه.

العراق.. اندلاع حريق ضخم في مشروع سكني بأربيل

اندلع حريق ضخم في مشروع سكني قيد الإنجاز في «أربيل» بإقليم كردستان العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الجمعة.