مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. مقتل 10 عناصر إرهابية في اشتباكات مع قوات الجيش

نشر
الأمصار

شنت قوات الجيش الصومالي، هجوماً عنيفاً على مجموعة من العناصر الإرهابية التي تسللت إلى منطقة بيريبال في مديرية بولوبوردي بإقليم هيران.

 

وأسفرت المعركة عن مقتل ما لا يقل عن 10 إرهابيين، فيما أصيب آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة.

 

مقتل 8 أشخاص في محاولة هروب من سجن بالصومال


قتل ثمانية أشخاص في مقديشو عاصمة الصومال، اليوم السبت، بعد تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وبعض السجناء الذين حصلوا على أسلحة وحاولوا الهرب.

محاولة هروب في الصومال:

 ووقع الاشتباك المسلح بين قوات الأمن والسجناء في السجن الرئيسي بالعاصمة جنوب المدينة بالقرب من الميناء.

وقال الناطق باسم مصلحة السجون عبدي قاني محمد قلف   على منصة فيسبوك إن خمسة سجناء وثلاثة جنود قتلوا في العملية، وأُصيب 21 آخرون معظمهم من السجناء. واتهم «مجموعة عنيفة» من السجناء بارتكاب الهجوم. وأضاف أنه لم يهرب أي سجين وأنه سيجري التحقيق في كيفية وقوع الهجوم، بحسب «رويترز».

 مقتل 5 سجناء أعضاء في حركة الشباب
وقال التلفزيون الوطني في منشور على حسابه على منصة فيسبوك «أنهت قوات السجن الصومالية عملية خاض خلالها سجناء اشتباكا داخل الزنزانة. وأُطلق الرصاص على السجناء الذين حاولوا الهرب». وأضاف التلفزيون أن السجناء الخمسة الذين قُتلوا أعضاء في حركة الشباب «المتطرفة» وكان قد حُكم عليهم بالإعدام.

وكانت أكدت قيادة مصلحة السجون في الصومال، تصفية جميع السجناء الذين أطلقوا الرصاص ،صباح اليوم السبت،داخل السجن المركزي في العاصمة مقديشو.

وقال بيان صادر عن القيادة العامة تم القضاء على 5 سجناء حاولو الإخلال بأمن السجن المركزي بعد أن تبادولو إطلاق النار مع حراس السجن.

واوضح البيان أن هولاء السجناء تم الحكم عليهم بالإعدام سابقاً لإنتمائهم إلى صفوف مليشيات الخوارج.

ضباط من الشرطة الصومالية يشاركون بدورة تدريبية حول مكافحة الإرهاب في القاهرة

شارك ضباط من الشرطة الوطنية الصومالية في دورة تدريبة حول مكافحة الإرهاب والتي اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة.

وحصل الضابط مصطفى صلاد يرو من الشرطة الوطنية على المركز الأول في الدورة التدريبة التي نظمتها أكاديمية الشرطة المصرية وأستمرت على مدى شهر وبمشاركة 36 دولة أفريقية.