مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يتبنى مسؤولية الهجوم على «سوريا» الليلة الماضية ويكشف أهدافه

نشر
الهجوم على سوريا
الهجوم على سوريا - أرشيفية

تبنى «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، في موقف نادر، صراحة المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف الأراضي السورية الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له فجر اليوم الأحد، إن القوات الإسرائيلية أغارت الليلة الماضية داخل الأراضي السورية، حيث استهدفت "مقر قيادة مركزيا وبنى عسكرية كان يستخدمها الجيش السوري"، إضافة إلى أهداف تابعة لقوات الدفاع الجوي السورية.

وأضاف البيان أن الهجوم جاء في أعقاب اعتراض مسيرتين كانتا قد أطلقتا من الأراضي السورية نحو منطقة شمال ايلات السبت.

وفي وقت سابق أعلن مصدر عسكري سوري مقتل عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء هجوم إسرائيلي على مواقع عسكرية في المنطقة الجنوبية وأحد الأبنية السكنية في منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اعتراض جسم جوي مشبوه من سوريا

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه اعترض جسمًا مشبوهًا فوق مدينة إيلات جنوب إسرائيل، من الأراضي السورية، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان: "اعترضت طائرات حربية قبل قليل هدفا جويا مشبوها كان في طريقه من الأراضي السورية نحو إسرائيل".

وأضاف أفيخاي أدرعي أن الجسم المشبوه لم يخترق الأجواء الإسرائيلية.

ووثق مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة اعتراض الجسم المشبوه فوق إيلات "أم الرشراش".

وأفاد أيضًا بأن سفينة حربية من طراز "ساعار 4.5" اعترضت بالتعاون مع طائرات حربية، هدفين جويين كانا في طريقهما نحو الأراضي الاسرائيلية من جهة الشرق.

الأهداف الجوية لم تخترق أجواء إسرائيل

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الأهداف الجوية لم تخترق أجواء إسرائيل.

ومساء يوم الاثنين أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها استهدفت هدفا حيويا في مدينة إيلات الإسرائيلية "أم الرشراش" بالطيران المسير.

وقالت في بيان: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في غزة وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق مساء الاثنين 20 مايو 2024 هدفا حيويا في ايلات "أم الرشراش" بواسطة طائرتين مسيرتين".

وأكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانها أنها مستمرة في عملياتها.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفًا جويًا مشبوهًا قادمًا من سوريا

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، اعتراض طائرة مُقاتلة تابعة لسلاح الجو هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه من الأراضي السورية مُتجهًا إلى الأراضي الإسرائيلية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.