مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اعتزال خيسوس نافاس دوليًا مع منتخب إسبانيا بعد نهائي يورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن خيسوس نافاس نجم منتخب إسبانيا اعتزاله اللعب دوليًا، بشكل رسمي، بعد نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024 البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

وتقام مباراة إنجلترا ضد إسبانيا التي تجمع بين المنتخبين في نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024، المقرر إقامتها مساء يوم الأحد الموافق الرابع عشر من يوليو الجاري

وقال خيسوس نافاس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن لقاء النهائي: “ألفارو موراتا قال لي إنه حان وقتي للتحدث لأن هذه هي مباراتي الأخيرة مع إسبانيا”.

وتابع نجم منتخب إسبانيا في تصريحاته قائلاً: “التواجد هنا في سن 38 عامًا شيء فريد ورائع”.

حيث قرر نافاس اعتزال اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا، بعد نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بشكل نهائي ليكتفي بهذه المسيرة مع اللاروخا

وقد بدأ نافاس في تمثيل المنتخب الإسباني الأول، بداية من نوفمبر عام 2009، حيث شارك للمرة الأولى أمام الأرجنتين خلال مباراة ودية، وبعدها توالت المشاركة مع اللاروخا.

وخاض خيسوس نافاس 56 مباراة دولية مع إسبانيا، من بينهم 3 مباريات ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2010 و3 مباريات أخرى بيورو 2012 ثم غاب عن الظهور في البطولات الكبيرة قبل العودة في يورو 2024.

وتختتم منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، في العاشرة مساء اليوم الأحد، بإقامة المباراة النهائية بين منتخبي «إسبانيا وإنجلترا»، والتي يستضيفها الملعب الأولمبي في برلين، حيث يسعى منتخب «الماتادور» لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما يبحث المنتخب الإنجليزي عن لقبه الأول.

إسبانيا ضد إنجلترا

ونجح المنتخب الإسباني في الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و 2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى المنتخب الإسباني، في مباراة الأحد، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يتساوى مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى.

ويتفوق منتخب الأسود الثلاثة على لا روخا في المواجهات المباشرة عبر التاريخ بمختلف المسابقات، حيث حقق المنتخب الإنجليزي الفوز في 14 مباراة مقابل 10 انتصارات للمنتخب الإسباني، وحسم التعادل 3 مباريات، سجل المنتخب الإنجليزي 49 هدفا في المقابل أحرز المنتخب الإسباني 34 هدفا، وانتهت المواجهة الأخيرة بينهما في 2018 بفوز الإنجليز 3-2 في لقاء أقيم بدور الأمم الأوروبية بنسختها الأولى.