مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيمار يبلغ الهلال السعودي بموعد عودته

نشر
الأمصار

أبلغ البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم الهلال السعودي، الجهاز الطبي للفريق بموعد عودته إلى التدريبات الجماعية.

وانضم نيمار إلى الهلال مطلع الموسم الماضي، لكنه خاض 5 مباريات فقط بكل البطولات، قبل أن يتعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال أكتوبر الماضي.

وحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن نيمار قال للجهاز الطبي إنه يتوقع اكتمال جاهزيته، وعودته للتدريبات خلال أغسطس المقبل.

ووصل نيمار إلى المراحل الأخيرة من برنامجه التأهيلي.

وكان الهلال أعلن أمس الجمعة استبعاد نيمار من معسكر الفريق بالنمسا، حيث فضّل أن يكمل النجم البرازيلي برنامجه التأهيلي بمقر النادي في الرياض.

وفي سياق متصل، أفادت "الرياضية" بأن عودة نيمار للتدريبات الجماعية في أغسطس تزيد فرص قيده ضمن قائمة الهلال مع بداية الموسم المقبل، وليس في يناير المقبل.

وأشارت إلى أنه في حال قيد نيمار بالقائمة مع بداية الموسم، سيضحي الهلال بالبرازيلي الآخر ميشايل ديلجادو، إذ ستنظر الإدارة في العروض المقدمة له.

وتتبقى أشهر فقط في عقد ميشايل مع الهلال، لذلك ترغب الإدارة في الاستفادة المالية منه بدلا من رحيله مجانا.

موقف مالكوم من المشاركة في السوبر السعودي

شهدت حالة البرازيلي مالكوم فيليبي مهاجم فريق الهلال السعودي، بعد العملية الجراحية التي خضع إليها في شهر يونيو الماضي، بعد الإصابة التي تعرض إليها.

وخضع المهاجم البرازيلي لعملية جراحية التي أجراها في شهر يونيو الماضي في الوتر الأضفي للركبة قبل انطلاق الموسم الجديد.

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن المهاجم البرازيلي أظهر تقدمًا ملحوظًا في برنامجه التأهيلي قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويخضع المهاجم البرازيلي لبرنامج تأهيلي في بلاده بمتابعة من الإسباني خوان خيمينيز، طبيب الهلال بعد العملية الجراحية التي أجراها الشهر الماضي.

ومن المقرر أن يلتحق مالكوم بالفريق في معسكر النمسا لإكمال برنامجه التأهيلي، لكنّها لم تحدد إمكانية مشاركته من عدمها في بطولة السوبر السعودي، التي يستهلها فريقه بمواجهة الأهلي، 13 أغسطس المقبل.

وعلى جانب أخر، قرر الجهاز الطبي، بالتنسيق مع الفني، مواصلة البرازيلي نيمار جونيور برنامجه العلاجي والتأهيلي في مقر النادي خلال فترة معسكر الأزرق في النمسا، الذي ينطلق الإثنين المقبل.

ويتخلّف أيضًا عن البعثة الهلالية المغادرة إلى النمسا محمد العويس، حارس المرمى، الذي سيلتحق بالمعسكر بعد انتهاء إجراءات دخوله الأراضي النمساوية، فيما سينضم الصربي سيرجي سافيتش إلى زملائه الأربعاء المقبل، حيث منحه البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، راحة لمدة يوم بمناسبة قدوم مولوده.