مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التجارة العراقي يعلن إطلاق قطع توزيع الحصة السادسة من الطحين

نشر
الطحين
الطحين

أعلن وزير التجارة العراقي أثير داود الغريري، اليوم الأحد، عن إطلاق قطع توزيع الحصة السادسة من الطحين. 

وذكر بيان للوزارة، أن "الشركة العامة لتصنيع الحبوب باشرت اليوم الأحد قطع قوائم تجهيز الوكلاء للحصة السادسة من الطحين".

وأضاف البيان أن "إعماماً صدر الى مراكز القطع في بغداد والمحافظات للمباشرة بقطع قوائم التجهيز واستقبال الوكلاء اعتباراً من اليوم الأحد الموافق للرابع عشر من تموز الجاري والشروع بعملية القطع وفقاً لجداول مراجعة الوكلاء، حسب التوقيتات التي حددتها لجنة الخطة المركزية في الشركة مع اصدار توجيه الى وحدات القطع والتسويق في مقر وفروع الشركة الى تنظيم عملية المراجعة وتبسيط الإجراءات".

وأشار إلى أن "جداول المراجعة منحت الأسبقية الى المناطق الأكثر فقراً"، منوهاً إلى أن "استيفاء أجور قوائم القطع يكون بواسطة بطاقات الدفع الإلكترونية وتبعاً لنظام الدفع الإلكتروني الذي اعتمدته الشركة منذ بداية العام الجاري، وذلك انسجاماً مع قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات وزير التجارة".

ولفت الى "متابعة عملية التوزيع وتجهيز الوكلاء والمواطنين من قبل اللجان الرقابية واستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بنوعية الطحين المجهز وأوقات عمل الوكلاء أو  استيفاء مبالغ تزيد على الأجور التي حددتها الوزارة لكل فرد".

ودعا البيان "الوكلاء لمراجعة مراكز القطع حسب الجداول المعلنة ، الى جانب دعوة  المشمولين بنظام البطاقة التموينية الى مراجعة الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة لضمان عدم تكدسها لدى الوكلاء والتأكد من سلامة الكميات المجهزة والإبلاغ عن المخالفات إن وجدت عبر الاتصال بقسم الرقابة أو فروع الشركة بالمحافظات أو الأرقام الساخنة للوزارة".

وزير التجارة العراقي: مشروع طريق التنمية سيكون رافداً حيوياً للعراق والمنطقة

وفي وقت سابق، أكد وزير التجارة في العراق أثير داود الغريري، أن مشروع طريق التنمية سيكون رافداً حيوياً للعراق والمنطقة، فيما وجه الدعوة للشركات العالمية للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها هذا المشروع.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التجارة أثير داود الغريري ترأس وفد العراق المشارك في الاجتماع الثالث للجنة التفاوض التجاري في نظام الأفضليات التجارية TPS-OIC للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والذي عقد في مدينة إسطنبول التركية".

وقال الغريري في كلمة ألقاها خلال الاجتماع: إن "محور اجتماعنا هو الأفضليات التجارية في منظمة التعاون الإسلامي، وإن جمهورية العراق هي إحدى الدول الأعضاء في المنظمة"، مضيفا، "صادقنا على الاتفاقية الإطارية وماضون باستكمال المراحل الأخرى للمضي قدما فيها".

وأضاف الغريري، أن "الحكومة الحالية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تبنت شعار حكومة الخدمات وهي ماضية باستكمال البيئة القانونية والتشريعية لتهيئة القوانين اللازمة، لتتلاءم مع المتغيرات الحالية التي من شأنها الإسهام في الاندماج ضمن المنظومة الدولية والإقليمية".