مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة الممثلة الأمريكية شانين دورتي بعد صراع مرير مع السرطان

نشر
الأمصار

توفيت الممثلة الأمريكية شانين دورتي عن عمر يناهز 53 عاماـ، بعد سنوات من صراع مرض سرطان الثدي.

وأكدت ليزلي سلون، وكيلة الدعاية الخاصة بشانين دورتي، خبر الوفاة لمجلة "People"، وكتبت: "بقلب مثقل أؤكد وفاة الممثلة شانين دورتي".

وكانت شانين دورتي محاطة بأحبائها في أيامها ولحظاتها الأخيرة، وأضافت "سلون": "تطلب العائلة خصوصيتهم حتى يتمكنوا من الحزن بسلام".

وجرى تشخيص إصابة دورتي بسرطان الثدي عام 2015، وكشفت النجمة الأمريكية بعد عامين من التعافي عودة المرض، وقالت حينها: "عاد السرطان لدي، ولهذا أنا هنا".

والعام الماضي، أعلنت الممثلة الأمريكية أن السرطان الذي تعاني منه في ثديها انتشر إلى دماغها، وقالت في منشور على "إنستغرام إنها ستخضع للعلاج الإشعاعي.

وفاة نجل الفنان المصري الراحل عزت العلايلي بعد صراع مع المرض

توفي اليوم الأحد، الدكتور محمود العلايلي، نجل الفنان المصري الراحل عزت العلايلي، بعد تعرضه لوعكة صحية.

وكان الدكتور محمود العلايلي، قد تعرض للإصابة بمرض خطير في الرئة، وتم نقله منذ أسابيع إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وعانى نجل الفنان الراحل عزت العلايلي من سرطان الرئة، وتدهورت حالته الصحية خلال الأيام الماضية ولم يستجب للأدوية والعلاج، ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى.

 

وأعلنت زوجة الدكتور محمود العلايلي، عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" خبر وفاته اليوم، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

الفنان الكبير الراحل عزت العلايلي من مواليد (15 سبتمبر عام 1934 – ورحل في 5 فبراير 2021)، وهو من مواليد حي باب الشعرية بالقاهرة، وشارك في العديد من الأفلام في السينما المصرية، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعدّ برامج تليفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962، والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في الكثير من الأعمال ما بين السينما والتليفزيون، والمسرح، وأبرز الأدوار السينمائية التي قدمها فى أفلام "الأرض"، و"الاختيار"، و"الناس والنيل" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدّم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك، منها "راس القط" و"بوابة الحلواني"، وفى المسرح تعد أشهر مسرحياته "أهلا يا بكوات" التي عرضت على المسرح القومي في مواسم مختلفة.