مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الولايات المتحدة تُعلن تدمير طائرات مسيرة تابعة للحوثيين

نشر
الأمصار

أفادت أعلنت القيادة المركزية الأميركية، بأنها نجحت في تدمير 3 طائرات من دون طيار وزورق مسيّر، تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن.

 

ومن بين الطائرات المدمرة اثنتان فوق البحر الأحمر وثالثة في منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي.

 

وذكر بيان القيادة: "تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا".

 

"سنتكوم" تكشف تفاصيل تدمير مسيرات حوثية في اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن قواتها دمرت ثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في منطقة تسيطر عليها في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية، السبت، أنها دمرت طائرتين مسيرتين وخمسة زوارق للحوثيين المصنفين على قوائم الإرهاب الأمريكية، في البحر الأحمر، بالاضافة إلى تدمير طائرة مسيرة أخرى ضمن مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثين باليمن، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية

اليمن يخرج في تظاهرات مليونية لإسناد غزة

حشود كبرى في عشر ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني، حيث أكدت الجماهير المحتشدة بساحة الرسول الأعظم في مركز المحافظة، بمفرق ماوية في مديرية التعزية بمشاركة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، تفويضها المطلق قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في مواجهة- ما اسموه- قوى العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني وكل عميل وخائن يعمل على إقلاق أمن واستقرار اليمن والتضييق على معيشة اليمنيين، وذلك على حد تعبيرهم

وردد المشاركون، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة، هتافات وشعارات منددة بجرائم العدو الأمريكي، الصهيوني، البريطاني، وتلبية دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكدوا وقوفهم إلى جانب القيادة الثورية في خوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته ونصرة لقضيته.

وقد شارك في المسيرة عضو رابطة علماء اليمن الحبيب طاهر الهدار، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة العميد اللواء الركن حمود دهمش، وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

كما امتلئت ساحة المربع الشرقي في الشارع العام بمديرية خدير مسيرة جماهيرية، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء المناطق.