مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. الشرطة تضبط متورطين في قضايا تتعلق بمخالفة الآداب العامة

نشر
الأمصار

قالت القيادة العامة لشرطة محافظة بنادر في الصومال، إنها تمكنت من ضبط فتاة قامت بنشر صور مخالفة للآداب العامة.

وقال بيان قيادة الشرطة إن الفتاة المذكورة، متهمة بتورطها في أعمال منافية للآداب العامة، والسلوك القويم للمجتمع.

وسبق أن ألقت الشرطة الوطنية القبض على العديد من الشباب المتهمين بنشر مقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لا تزال محاكمتهم جارية في المحاكم المختصة.

 

الجيش الصومالي يشن هجومًا على عناصر إرهابية بإقليم هيران


أعلن الجيش الصومالي عن شن هجوماً عنيفاً على مجموعة من العناصر الإرهابية التي تسللت إلى منطقة بيريبال في مديرية بولوبوردي بإقليم هيران.

وأسفرت المعركة عن مقتل ما لا يقل عن 10 إرهابيين، فيما أصيب آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة.

وأكد ضباط في الجيش لـ”الإعلام الوطني” أنهم تمكنوا من طرد العناصر الإرهابية التي عبرت النهر ودخلت المنطقة، بعد أن تلقت قوات الجيش معلومات من السكان المحليين عن تواجد الإرهابيين الذين قدموا من غرب النهر، مما دفع قيادة الفرقة 27 المدرعة للتحرك السريع ومواجهة العناصر المتسللة.

الصومال..المتحدث باسم مصلحة السجون يكشف تفاصيل أحداث العنف في السجن المركزي

كشف المتحدث الرسمي باسم مصلحة السجون في الصومال، عبدالغني محمد خلف، في مؤتمر صحفي، تفاصيل أحداث العنف التي شهدها السجن المركزي في مقديشو اليوم.

وأوضح المتحدث أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط عدد من الجنود والسجناء بين قتيل وجريح. وذكر أن القوات الأمنية تمكنت من احتواء الوضع ومنع امتداد العنف إلى أجزاء أخرى من السجن.

 

وأضاف: “انتهت العملية عند الساعة 11:00 صباحاً، حيث قُتل 5 سجناء وأصيب 18 آخرون”. كما أفاد المتحدث بأن خسائر القوات الوطنية بلغت 3 شهداء و3 جرحى.

واختتم المتحدث الرسمي باسم مصلحة السجون الوطنية بالإشارة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة كيفية حصول بعض السجناء على الأسلحة، مؤكداً أنه لم يهرب أي سجين خلال العملية.

الصومال.. مقتل 10 عناصر إرهابية في اشتباكات مع قوات الجيش

شنت قوات الجيش الصومالي، هجوماً عنيفاً على مجموعة من العناصر الإرهابية التي تسللت إلى منطقة بيريبال في مديرية بولوبوردي بإقليم هيران.

وأسفرت المعركة عن مقتل ما لا يقل عن 10 إرهابيين، فيما أصيب آخرون بإصابات متفاوتة الخطو