مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأردن.. الأمن يُلقي القبض على 20 تاجرًا ومُروجًا للمُخدرات

نشر
الأمن الأردني
الأمن الأردني

ألقت «السُلطات الأمنية في الأردن»، القبض على 20 تاجرًا ومُروجًا بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المُخدرة وأسلحة نارية، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الإثنين.

إدارة مُكافحة المُخدرات

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، عامر السرطاوي، إن "العاملين في إدارة مكافحة المخدرات نفذوا حملتين أمنيتين في مناطق جنوب العاصمة ومحافظة عجلون، بعد جمع المعلومات حول عدد من تجار ومروجين ومطلوبين، حيث أفضت الحملة الأولى جنوب العاصمة إلى إلقاء القبض على 6 أشخاص، فيما أفضت الأخرى في محافظة عجلون إلى إلقاء القبض على 9 أشخاص وضبط ما بحوزتهم من مواد مخدرة وأسلحة نارية".

وأكد الناطق الإعلامي أنه "تم التعامل مع 5 قضايا نوعية في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات الـ48 الماضية، كان أبرزها ضمن اختصاص البادية الوسطى حيث دوهم منزل أحد تجار المخدرات بعد التأكد من تخزين كميات كبيرة من الحبوب المخدرة داخله، وألقي القبض عليه وضبط داخل المنزل 29 ألف حبة مخدرة وسلاح ناري، فيما تمت كذلك مداهمة مطلوب تاجر للمخدرات بحقه 14 طلبا في البادية الوسطى وضبط بحوزته 2000 حبة مخدرة وكمية من الكريستال المخدرة وسلاح ناري".

وأضاف: "في محافظة المفرق، جرى التعامل مع قضيتين، ألقي القبض في الأولى على تاجر للمخدرات وبحوزته 13 ألف حبة مخدرة، فيما جرى ضبط 8 آلاف حبة مخدرة في القضية الأخرى بعد مداهمة مروج للمخدرات وإلقاء القبض عليه، كما ألقي القبض على مروج في محافظة الكرك وضبط بحوزته 4 كفوف من مادة الحشيش المخدرة".

الأردن: «نتواصل باستمرار مع سوريا بشأن قضية تهريب المُخدرات»

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية الأردني، "مازن الفراية"، أن تواصلًا يُجري بشكل دائم مع السلطات السورية بشأن تهريب المُخدرات، وأنها تستجيب قدر الإمكان، لكن سيطرتهم على الحدود في "حدودها الدنيا"، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، الإثنين.

وقال وزير وزير الداخلية الأردني في تصريحات للتلفزيون الأردني إن 378 كيلومترا من الحدود مع سوريا مضبوطة من جهة واحدة فقط وهي جهة الأردن، لافتا إلى أن نسبة 80% من المخدرات التي يتم ضبطها في الأردن تكون معدّة للتصدير إلى الخارج.

وعن موقف الحكومة الأردنية والأجهزة الأمنية من مكافحة المخدرات، أكد الفراية وضوح هذا الموقف من جانب عمّان وقال إن حماية حدودنا وأراضينا ومواطنينا أولوية، ونحتفظ بحق فعل ذلك بالشكل الذي نراه مناسبا بما يتناسب مع قواعد الاشتباك والقوانين الدولية.

الأردن.. سماع دوي انفجار والعثور على أجزاء مُسيّرة في إربد

أعلن «الناطق باسم مديرية الأمن العام في الأردن»، أنه عقب ورود بلاغ لشرطة إربد حول سماع صوت انفجار في إحدى مناطق المحافظة، مشطت قوات الأمن المكان وعثرت على أجزاء طائرة مسيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.