مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الأرجنتين بطلًا لـ«كوبا أمريكا» للمرة الـ16 في تاريخه

نشر
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

فاز منتخب «الأرجنتين»، رغم إصابة «ليونيل ميسي»، على نظيره «كولومبيا» بهدف دون رد على ملعب «هارد روك»، بنهائي بطولة «كوبا أمريكا»، ليحصد اللقب الـ16 في تاريخه.

الأرجنتين ضد كولومبيا 

وفي الدقيقة 47، سدد سنتياجو أرياس، لاعب كولومبيا بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى من تمريرة حاسمة بالرأس من جون كوردوبا مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأرجنتين.

وشهدت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني، محاولات من جانب لاعبي الأرجنتين بينها تسديدة أنخيل دي ماريا، بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء من أسيست من زميله ألكسيس ماك أليستر، تصدى لها حارس كولومبيا بنجاح في الدقيقة 48.

إصابة ليونيل ميسي

وشهدت الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني، إجراء ليونيل سكالوني، تبديل اضطراري بنزول مكان ليونيل ميسي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 64 من الشوط ذاته.

وفي الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني، أجرى سكالوني، تبديل اضطراري جديد، بنزول ناهويل مولينا مكان جونزالو مونتيل بسبب الإصابة، وشهدت الدقيقة 90 من عمر الشوط الثاني، خروج خاميس رودريجيز، قائد منتخب كولومبيا، ونزول فرناندو كوينتيرو بديلا عنه.

ورغم الفرص التي لاحت لالاعبي المنتتخبين والتبديلات التي أجراها ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين و نظيره الكولومبي، إلا أنهم لم يحولها إلى أهداف لينتهي الشوط الثاني للمباراة بالتعادل السلبي.

خروج لويس دياز لاعب منتخب كولومبيا

وفي الدقيقة 105 من عمر الشوط الإضافي الثاني، أجرى منتخب كولومبيا، تبديلا بنزول ميجيل بورخا مكان لويس دياز.

وعمت الأفراح بمدرجات الأرجنتين، بتسجيل لوتارو مارتينينز، الهدف الأول لمنتخب بلاده بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء من أسيست من زميله جيوفاني لو سيلسو، لتسكن الكرة منتصف مرمى كولومبيا في الدقيقة 112.

وفي الدقية 117، أجرى سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، بنزول نيكولاس أوتامندي مكان أنخيل دي ماريا.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكولومبي على أوروجواي بهدف نظيف.

وخاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وفي رصيده 9 نقاط، ثم تأهل إلى ربع النهائي والفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، ثم تخطى كندا بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، وخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

فيما تأهل منتخب كولومبيا المعروف باسم "لوس كافيتيروس" إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ثم اكتساح بنما بخماسية نظيفة في دور الـ 8، وبعدها الإطاحة بنظيره أوروجواي من الدور نصف النهائي، بهدف نظيف والصعود للمباراة النهائية.

تأجيل بداية نهائي كوبا أمريكا بين «الأرجنتين وكولومبيا» بسبب شغب جماهير

وفي وقت سابق، أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية «كومنيبول»، تأجيل ضربة بداية نهائي كوبا أمريكا الذى يجمع منتخب «الأرجنتين ضد كولومبيا»، بسبب شغب الجماهير واشتباكات مع قوات الأمن، حيث شهدت بوابات ملعب نهائي «كوبا أمريكا 2024»، اشتباكات بين مجموعة من الجماهير وقوات الأمن، أثناء محاولات دخول البعض بدون تذاكر لملعب «هارد روك» في ميامي.