مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنان المصري محمد سلام يوضح حقيقة اعتزاله الفن

نشر
الأمصار

انتشرت خلال الساعات الماضية شائعات حول اعتزال النجم الكوميدي محمد سلام، الفن وتوجهه للنشاط التجاري، خاصةً بعد أخبار استبعاده من الأعمال الفنية الجديدة على خلفية أزمته بموسم الرياض.

تعليق الفنان المصري  محمد سلام
 

وفى هذا الصدد، قال الفنان محمد سلام فى تصريح خاص لـ “فيتو”، إنه ليست لديه أية معلومات عن مطعم البيتزا أو أية أنشطة تجارية أخري وأن الفن مصدر رزقه الوحيد دائمًا.

وتابع: أنه لم يتفوه أبدًا باعتزال الفن والتوجه للنشاط التجاري، ويأمل فى تقديم المزيد من الأعمال الفنية خلال الفترة المقبلة.

 أزمة قلة أعمال الفنان محمد سلام 

وقبل ساعات طالب المخرج القدير محمد فاضل، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بضرورة التدخل العاجل لحل أزمة قلة أعمال الفنان محمد سلام خلال الفترة الأخيرة على عكس السنوات الماضية التي سبقت أزمة محمد سلام ورئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وقال محمد فاضل: العزيز الفنان أشرف زكى؛ الحل الهادئ لهذه المشكلة بقدرتك الفائقة على الحوار، وبصفتك الشخصية وليست النقابية.. أقدر انشغالاتك فى مهرجان العلمين، لكن ربما كان هذا المهرجان بأجوائه الودية الفرصة الطيبة لمهمتك.

وكان الفنان محمد سلام قد اعتذر عن عدم المشاركة بموسم الرياض الترفيهي، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتم قصفه يوميا بشكل متواصل من قِبل الاحتلال الإسرائيلي وخلف آلاف الشهداء والمصابين.

بيومي فؤاد يفتح النار على "سلام": أنا كبيره وأزمتنا ستنتهي عند الله

بعد أشهر من الصمت، كشف الفنان المصري بيومي فؤاد، كواليس خلافه مع مواطنه الممثل محمد سلام.

كما تحدث الفنان بيومي فؤاد، خلال ضيافته على برنامج "حبر سري" المعروض بفضائية "القاهرة والناس" المصرية، عن أسباب إلقائه كلمة أثارت جدلا واسعا، عقب انتهاء عرض مسرحية "زواج اصطناعي" في نوفمبر الماضي، خلال فعاليات موسم الرياض، وفيها هاجم "سلام" ضمنيا بعدما اعتذر عن عدم المشاركة في العمل، في المقابل أثنى على مواطنه الفنان محمد أنور.

وقبل سرده لما حدث حينها، حرص الفنان المصري بيومي فؤاد، على الاعتذار لجمهوره لأمرين تحدث عنهما في كلمته، وهما "إحنا مش جايين عشان نضحّك"، و"إحنا مش بتوع فلوس".

وأوضح الفنان المصري بيومي فؤاد: "أولا أنا (قد) هذا الكلام لأنني رجل، لكني سأعتذر وأقول إنني أقدم ضحكا للناس (..) ونحن (بتوع فلوس) نتوجه إلى المملكة العربية السعودية حتى نعمل ونتقاضى الأموال".

وكشف الفنان المصري بيومي فؤاد، عن سر حرصه على إلقاء هذه الكلمة بعد انتهاء المسرحية، رغم نصح البعض له بعدم الحديث: "محمد أنور كان يبكي، وكلما كنا نجتمع لتناول الطعام كان يغيب عنا (..) وفي وقت لاحق طلب مني أن يشارك في مسرحية بطلها الفنان أكرم حسني ضمن موسم الرياض خوفا من العودة لمصر، وقال لي: (لو مفيش دور اجعلني مساعد مخرج معكم حتى لا أعود)".

 

youtube

 

مفاجأة في كواليس اعتذار محمد سلام

عن كواليس الاعتذار، ذكر الفنان المصري بيومي فؤاد، أنه حدث فجر يوم السفر إلى السعودية، وفوجئ بمنتج المسرحية محمد نصار يتصل به هاتفيا ويبلغه بالأمر، وعن سر اللجوء إليه دون غيره من زملائه، كشف: "لأنني أنا كبير محمد سلام".

وعلى الفور، اتصل "فؤاد" هاتفيا بـ"سلام": "قال لي: (أنت أول شخص كنت أريد التحدث إليه) وحقيقة أغلب أزماته كانت مرتبطة إما بأجر أو لصورته في الملصق الدعائي، لكنه فاجأني وقال لي عن سبب اعتذاره إنه (لن يقدر بسبب أحداث غزة)".