مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أراوخو يخضع لعملية جراحية ويغيب عن برشلونة لمدة أربعة أشهر

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، تطورات إصابة النجم الأوروجواياني رونالد أراوخو مدافع منتخب أوروجواي وفريق برشلونة الإسباني.

وتعرض المدافع الأوروجوايني رونالد أراوخو إلى إصابة قوية فى الركبة، خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرازيل ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وحصل منتخب أوروجواي على المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز ضد منتخب كندا بركلات الترجيح فى مباراة تحديد المراكز بالبطولة.

تطورات إصابة المدافع الأوروجوايني رونالد أراوخو
قالت صحيفة سبورت الإسبانية، أن رونالد أراوخو مدافع منتخب أوروجواي وفريق برشلونة من المقرر أن يخضع لعملية جراحية بعد إصابته في كوبا أمريكا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن اللاعب عاد إلى برشلونة وهو جاهز لإجراء عملية جراحية مع خطة للعودة قبل عام 2025، وقد يكون ذلك في ديسمبر المقبل.

من المقرر أن يبدأ فريق برشلونة فترة الإعداد للموسم الجديد بدون أراوخو، وبيدري الذي سيغيب لمدة 5 أسابيع، بالإضافة إلى باو كوبارسي وفيرمين لوبيز الذين سيشاركان في الأولمبياد، وأيضًا الهولندي فرينكي دي يونج.

بلغ ضخم يعوض برشلونة عن إصابة رونالد أراوخو

تلقى نادي برشلونة الإسباني، ضربة قوية بعد الإصابة التي ضربت صفوف رونالد أراوخو لاعب الفريق الكتالوني بعد إصابته مع منتخب أوروجواي.

وأصيب رونالد أراوخو مع منتخب أوروجواي خلال المباراة التي جمعته أمام نظيره البرازيل في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024، ولم يستطع استكمال اللقاء وقتها.

ويعاني نجم دفاع برشلونة من إصابة عضلية، ستجعله يغيب عن المشاركة مع برشلونة لمدة شهرين، حيث سيفقده النادي الكتالوني في مباريات الفريق الأولى من الموسم الجديد.

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإنه سيتعين على الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، دفع تعويض لصالح برشلونة عن إصابة لاعبه العضلية التي تعرض لها أمام البرازيل في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.

حيث سيكون تعويض فيفا لصالح نادي برشلونة، ساري المفعول بعد 28 يومًا متتاليًا من الغياب، وهذا يعني بدء حساب هذا التعويض اعتبارًا من 3 أغسطس.

وفي حال تأكد غياب أراوخو عن المشاركة لمدة شهرين بسبب الإصابة العضلية، فإن ذلك يعني دخلاً لصالح النادي الكتالوني يقترب من المليون يورو.