مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوناي سيمون يخضع لعملية جراحية بعد حصد يورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن نادي أتلتيك بلباو الإسباني، بشكل رسمي، خضوع أوناي سيمون حارس مرمى الفريق ومنتخب إسبانيا لعملية جراحية، بعد انتهاء منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وتوج منتخب إسبانيا بلقب كأس أمم أوروبا يورو 2024، بعدما حقق الفوز على حساب نظيره إنجلترا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية من البطولة الأوروبية.

وحسب ما ذكره موقع نادي أتلتيك بلباو الرسمي، فإن أوناي سيمون، سيخضع الخميس المقبل لجراحة في المعصم الأيمن، بعد انتهاء منافسات يورو 2024.

ولم يكشف النادي الإسباني مدة غياب الحارس عن المشاركة على خلفية العملية الجراحية التي خضع إليها، حيث اكتفى بإن سيمون يعاني من عدم الاستقرار الزورقي الهلالي.

وسبق وذكر الحارس الإسباني في منتصف يونيو الماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي ظهر به أثناء معسكر اللاروخا في ألمانيا أنه سيخضع لجراحة لعلاج إصابة في المعصم إلا أنه لم يكشف عنها أي تفاصيل أخرى، حيث قال “سأخضع لجراحة عقب اليورو. مدى الغياب سيحددها الطبيب”.

ومن المتوقع أن يغيب سيمون بعد المشاركة رفقة أتلتيك بلباو، خلال أولى جولات الدوري الإسباني للموسم الجديد، الذي سسنطلق في منتصف أغسطس المقبل، الذي يستهله باللقاء الذي يجمعه أمام خيتافي على ملعب سان ماميس.

وتوج منتخب إسبانيا بطلًا لبطولة اليورو 2024 بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

وسجل هدف إسبانيا الأول بأقدام نيكو ويليامز في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بينما جاء التعادل بأقدام كول بالمر في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

وجاء الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا بأقدام أويارزبال في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وأصبح لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا وبرشلونة، أصغر لاعب في تاريخ اليورو والبطولات الكبرى يلعب المباراة النهائية بعمر 17 عامًا ويوم واحد متخطيًا الأسطورة البرازيلية بيليه الذي شارك في نهائي كأس العالم بعمر 17 سنة و249 يوماً ضد السويد عام 1958.

وسجل أساطير المنتخب الإسباني في حقبته الذهبية تشافي هيرنانديز وإندريس إنييستا وديفيد فيا، حضورهم في الملعب الأولمبي ببرلين، لمشاهدة نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويعد الثلاثي من العناصر الأساسية لمنتخب الماتادور في حقبته الذهبية الفائز بلقبي يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010.