مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس المصري: الرياضة تعكس مدى تحضر الدول والشعوب

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الرياضة تعكس مدى تحضر الدول و الشعوب، مؤكداً أن لدينا فرصة لوجود أعداد كبيرة من اللاعبين الدوليين المميزين.

وأكد السيسي أن الدولة التى تتحصل على العديد من الميداليات تؤكد أن قدرتها على المنافسة عالية.

‏أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنه بما أن عدد المصريين فى مصر كبير ففرصتنا بأن يكون لدينا لاعبون متميزون كبيرة، خاصة أن لدينا حجم شباب كبير وإذا أخذ فرصته فسيحقق نجاحات كبيرة.

‏وتابع الرئيس السيسي، قائلا: "سعيد بما حققتموه من نجاح في إفريقيا وسنكون سعداء أكثر إذا حققتوا نجاحًا أكبر على مستوى العالم، بالإضافة إلى النجاح في إفريقيا خاصة في ظل وجود عدد كبير من الدول المتقدمة رياضيا مشاركين في تلك البطولات فإذا أصبحت النتائج جيدة فهذا يدل على أننا نسير علي الطريق السليم".

‏وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه بالرغم من حرص الدولة على الحصول على بطولات دولية وإحراز ميداليات فدائما يبقى الأسلوب وتقديم انفسنا بشكل يليق بمصر ومكانتها.

‏وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية أن تعكس ممارسات وسلوكيات الابطال داخل مصر وخارجها حجم كبير من التحضر والرقي بغض النظر عن النتائج.

‏كما أكد الرئيس السيسي أهمية المنافسة الشريفة والحفاظ على أخلاق الرياضة المحترمة خاصة أن كل هذه السلوكيات تكون محل تقييم ‏من الذين يشاهدونا في الخارج، بالإضافة عن التقييم الرياضي.

‏وتابع الرئيس السيسي، قائلا: "مرة أخرى أقول لكم ألف مبروك.. وأهلا وسهلا بكم.. وسعيد بما  أحرزتوه من تقدم.. وربنا يوفقكم".

وطلب الرئيس السيسي من هؤلاء الأبطال توجيه الشكر لأسرهم الذين ساهموا مساهمة كبيرة فيما وصلوا إليهم من تقدم".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، اللاعبين والمدربين، الحاصلين على ميداليات ذهبية ببطولة الألعاب الإفريقية، تكريماً لهم.

مصر.. الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي لمتابعة ملفات العمل الحكومي

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لبحث ومتابعة عدد من ملفات العمل الحكومي.

صرح بذلك المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.