مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الملك عبدالله الثاني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني

نشر
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر، أكد خلاله عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن والمملكة المتحدة.

وهنأ الملك عبدالله الثاني، رئيس الوزراء البريطاني بتوليه منصبه، مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون بما يخدم مصلحة الشعبين ويعزز أمن واستقرار المنطقة.

كما شدد الملك عبدالله الثاني، على ضرورة حشد الدعم الدولي للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومضاعفة المساعدات الإغاثية للقطاع وإيصالها بكل الطرق الممكنة.

وحذر ملك الأردن، من خطورة توسع دائرة الصراع بالإقليم، مشددا على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل.

ملك الأردن يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

ومن جهة أخرى، أعرب ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، عن استنكاره الشديد لمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أثناء حضوره تجمعا انتخابيا في ولاية بنسلفانيا.

وأدان الملك عبدالله - في برقية بعثها لترامب - باسمه وباسم الشعب الأردني وحكومته، محاولة الاغتيال وجميع أشكال العنف، متمنيا للرئيس السابق ترامب وباقي المصابين الشفاء العاجل، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وكانت أدانت وزارة الخارجية وشئون المغتربين في الأردن، بأشد العبارات استمرار إسرائيل في عدوانها الغاشم على قطاع غزة، واستهدافها الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين، وآخره استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام نازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، في منطقة كانت إسرائيل قد صنفتها في وقت سابق بأنها آمنة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة، في بيان إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتحديها للمجتمع الدولي والإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب، وارتكابها لجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعرقلتها لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وشدد السفير القضاة، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وللمستشفيات والمنظمات الإغاثية التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم الخدمات الحيوية الأساسية للفلسطينيين في القطاع؛ الذي يعاني كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي.