مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الأوروبي: عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين "متطرفين"

نشر
الأمصار

فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عقوبات على خمسة إسرائيليين بينهم من يسميهم «مستوطنين متطرفين» وثلاث منظمات بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

ونصت العقوبات على تجميد الأصول وحظر منح التأشيرات لهم. وهي الرزمة الثانية من العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي وتستهدف المستوطنين الإسرائيليين الذين يمارسون العنف، ليرتفع إجمالي عدد المشمولين بها إلى 14.

 

الاتحاد الأوروبي: المأساة في غزة تجاوزت كل الحدود


أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن المأساة التي يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تجاوزت كل الحدود، وذلك جراء الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في قطاع غزة.


وأوضح مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن ما يجري على أرض قطاع غزة وضد الشعب الفلسطيني هو أمر غير مقبول.


وأضاف مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، : “ندين هجوم المستوطنين على قوافل المساعدات الإنسانية”.

 

أعلن مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي بالضفة الغربية وقطاع غزة، أن الهدم وعنف المستوطنين دافع رئيسي للترحيل القسري، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تصريحات مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي:

وشدد مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي بالضفة وغزة، على أن إسرائيل عليها ضمان المساءلة عن الأعمال الإجرامية للمستوطنين.

وفي وقت سابق، كان قد دعا مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، السبت، إلى إجراء تحقيق في قصف أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، وألحق أضرارا بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.

وقال بوريل عبر حسابه على منصة إكس، اليوم السبت: «يدين الاتحاد الأوروبي القصف الذي ألحق أضرارا بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، وأسفر عن (استشهاد) وإصابة العشرات.. ثمة حاجة إلى تحقيق مستقل وينبغي محاسبة المسئولين عنه».

وأضاف: «يجب أن يكون الصليب الأحمر في غزة قادرا على القيام بجميع واجباته بأمان بموجب اتفاقيات جنيف بما في ذلك الحماية الإنسانية ومساعدة الضحايا».

 

في وقت سابق، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محيط مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة رفح، جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 22 فلسطينيا وإصابة العشرات، وإلحاق أضرار مادية بالمكتب.