مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن: إسرائيل لا تزال ملتزمة بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن وزير الشؤون الاستراتيجية ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيليين، أبلغا وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بأن تل أبيب لا تزال ملتزمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

ولفتت الخارجية الأمريكية إلى أن بلينكن ناقش مع وزير الشؤون الاستراتيجية ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيليين تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

 

وأكدت أنه  يمكن حل القضايا المتبقية بين إسرائيل وحماس بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

 

جالانت يطالب عائلات الرهائن الإسرائيليين بالضغط على نتنياهو لقبول الهدنة


أفادت تقارير عبرية مساء اليوم الاثنين، بأن وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت طالب عائلات أسيرات إسرائيليين بالضغط على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل توجهه لواشنطن.

 

وقال جالانت خلال لقاء مع عائلات مجندات أسيرات في غزة: التقوا بنتنياهو قبل توجهه إلى واشنطن واضغطوا عليه.

 

وقال مسئول إسرائيلي الأحد، إنه من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض يوم 22 يوليو، قبل إلقاء خطابه أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي، وفقا لصحيفة “جوش نيوز” العبرية.

 

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس في 24 يوليو، بدعوة من رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز.

 

الاتحاد الأوروبي: عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين "متطرفين"


فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عقوبات على خمسة إسرائيليين بينهم من يسميهم «مستوطنين متطرفين» وثلاث منظمات بسبب انتهاكات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

ونصت العقوبات على تجميد الأصول وحظر منح التأشيرات لهم. وهي الرزمة الثانية من العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي وتستهدف المستوطنين الإسرائيليين الذين يمارسون العنف، ليرتفع إجمالي عدد المشمولين بها إلى 14.

 

الاتحاد الأوروبي: المأساة في غزة تجاوزت كل الحدود


أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن المأساة التي يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تجاوزت كل الحدود، وذلك جراء الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في قطاع غزة.


وأوضح مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن ما يجري على أرض قطاع غزة وضد الشعب الفلسطيني هو أمر غير مقبول.


وأضاف مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، : “ندين هجوم المستوطنين على قوافل المساعدات الإنسانية”.

 

أعلن مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي بالضفة الغربية وقطاع غزة، أن الهدم وعنف المستوطنين دافع رئيسي للترحيل القسري، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".