مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صحيفة مجرية تتحدث عن التقارير المُتداولة حول محاولة اغتيال «أوربان»

نشر
فيكتور أوربان
فيكتور أوربان

أعلن رئيس تحرير صحيفة «ديموكراتا» في المجر، أندراس بنشيك، أن التقارير المتداولة حول «محاولة الاغتيال» المزعومة ضد رئيس الوزراء فيكتور أوربان، «مُزيفة»، وتم توزيعها من موقع وهمي،  حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

حقيقة محاولة اغتيال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان

وذكرت "نوفوستي" نقلًا عن رئيس تحرير صحيفة "ديموكراتا" أندراس بنشيك قوله إن "التقارير تم توزيعها من موقع وهمي، ما يدل على أنها أخبار كاذبة تماما.. لم تكن هناك أي محاولة من هذا النوع إطلاقا".

وأوضحت صحيفة "ديموكراتا" أن "مواقع مزيفة زعمت أن أجهزة المخابرات أحبطت محاولة اغتيال رئيس الوزراء قبل زيارته لروسيا في 5 يوليو".

وظهرت تقارير على موقع "Demokrata.net" تشير إلى أن "جهاز المخابرات في البلاد أحبط محاولة اغتيال رئيس الوزراء فيكتور أوربان في بودابست"، موضحا أنه "ربما تم الإشراف على الهجوم الإرهابي من قبل ممثلين عن المخابرات الأوكرانية، حيث خططوا لزرع عبوة ناسفة في سيارة أوربان، وكان من المقرر تفجيرها في الصباح الباكر في طريقها إلى المطار".

وموقع "Demokrata.net"، الذي تم نشر التقارير فيه، مطابق تماما لصفحة البوابة الهنغارية "Demokrata.hu".

وقد زار رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان موسكو في "مهمة سلام" للتسوية في أوكرانيا، في وقت سابق، وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات معه.

وبعد جولته إلى كييف وموسكو وبكين وواشنطن، قدم رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان إلى زعماء الاتحاد الأوروبي خطته لتسوية النزاع في أوكرانيا وتتضمن "أهدافا ومواعيد نهائية واقعية".

المجر.. «أوربان» يتوقع وقف إطلاق النار بأوكرانيا حال فوز «ترامب» بالرئاسة الأمريكية

توقع رئيس الوزراء المجري «فيكتور أوربان»، وقفًا لإطلاق النار في «أوكرانيا»، في حال فوز «دونالد ترامب» في الانتخابات الرئاسية المُقبلة بالولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.

وقال أوربان في حديث لتلفزيون «إم 1» المجري: «إذا فاز هو (ترامب)، فسيكون هناك وقف إطلاق النار على الأقل، ما سيؤدي إلى سلام ثابت هذه هي مسألة المستقبل، والأمور لن تكون كما هي الآن، وهذا أمر أكيد».

وتابع: «ولذلك ينبغي على أوروبا أن تستعد بسرعة للوضع الذي سيبدأ فيه الأمريكيون والروس بالمفاوضات بينهما عاجلا أم آجلا».

وأضاف أنه على أوروبا أن تحدد مكانها في هذه المعادلة، ومن يمثل مصالحها، وفي ما تتلخص تلك المصالح.

وأشار إلى أن المجر "لا تستطيع الرد على ذلك"، لأنها بصفتها رئيسة لمجلس الاتحاد الأوروبي لا تتخذ قرارات بدلا عن الدول الأخرى، بل تقدم مقترحات.

وأردف: "نحن لا نقرر أي شيء، بل نساعد في قرار رؤساء الحكومات الـ 27".

يُذكر أن رئيس الوزراء المجري كان قد التقى ترامب في مارس الماضي، وأعلن في أعقاب اللقاء أن ترامب لا يعتزم مواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، وأن الحرب ستنتهي في غياب التمويل لأوكرانيا.

المجر.. انفجار هائل يُنهي حياة ضابط شرطة ويُصيب آخرين

تُوفي شخصان، أحدهما ضابط شرطة، وأُصيب آخرين في انفجار، خلال عملية للشرطة بمدينة إزترجوم الشمالية في المجر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.