مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. المركزي للتنظيم والإدارة يعلن عن وظائف بالمعهد القومي للنقل

نشر
الأمصار

كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ عن وظائف بالمعهد القومي للنقل.

 

 

وأشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الوظائف المطلوبة تتضمن ما يلي وظيفة مدرس مساعد عن طريق التعيين وهي من وظائف معاوني أعضاء هيئة التدريس – كادر خاص – طبقا لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

 

5 مهندسين مساعدين في التخصصات التالية:- هندسة السكة الحديد- هندسة الطرق- هندسة النقل والمرور- هندسة الموانئ- تكنولوجيا النقل والنقل الذكي- إدارة المشروعات (يفضل تخصص تقييم المشروعات ودراسات الأثر البيئي).

 

وكشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن الشروط المطلوبة تتضمن ما يلي أن يكون من خريجي إحدى كليات الهندسة من إحدى الجامعات المصرية أو إحدى الجامعات الاجنبية علي درجة يعتبرها المعهد القومي للنقل بالاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات معادلة لذلك او تؤهله لتدريس تلك المادة مع مراعاة أحكام القوانين واللوائح المعمول بها.

 

- أن يكون حاصل على الماجستير في التخصص المعلن- يكون مصري الجنسية محمود السيرة وحسن السمعة.

 

- تجري المفاضلة بين المتقدمين بشأن الوظيفة المعلن عنها طبقا لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية

 

- ولا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة ويفضل في المتقدم أن يكون لديه خبره بحثية وعملية، وله اسهامات علمية مميزة.

 

وأشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن خطوات التقديم تشمل ما يلي تقدم الطلبات باسم (السيد أ.د/ مدير المعهد بمقر المعهد القومي للنقل) وذلك بمقر المعهد شارع النصر – طريق النصر بمكتب سكرتارية الأمين العام بالمعهد في موعد غايته خمسة عشر يوما من تاريخ النشر ولن يلتفت إلي الطلبات التي ترد قبل أو بعد النشر أو التي لا تكون مستوفاة الشروط المشار إليها اعلاه مرفقا بها مسوغات التعيين المطلوبة.

 

مصر.. توقيع شراكات استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات لتسريع الشمول المالي


شهدت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، مراسم إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات.

وتضمنت الشراكات الاستراتيجية شركة مصر لتأمينات الحياة وشركة اتصالات إى آند مصر، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الاثنين.

أهداف الشراكة

وتستهدف الشراكات الاستراتيجية، تسويق وتوزيع المنتجات التأمينية من خلال أفرع شركة اتصالات إى آند، سعيا من الهيئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من التغطيات التأمينية لتعزيز مستويات الشمول التأميني، وكذلك أول تعاون بين الهيئة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار الجهود المبذولة لدعم جهود التحول الرقمي والشمول المالي وذلك من خلال توقيع عقد اتفاق بشأن خدمة التحقق من بيانات العملاء في مصر.

وتعد الشراكة بين مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر (اتصالات مصر سابقا) أول تطبيق لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية الخاصة بالسماح لشركات التأمين بتسويق منتجاتها التأمينية المعتمدة من الهيئة من خلال إنشاء فرع للشركة بأحد فروع أو مكاتب شركات الاتصالات، عقب السماح لشركات التأمين بتسويق وتوزيع وثائق التأمين متناهية الصغر إلكترونياً من خلال شركات الاتصالات والمتاجر الإلكترونية المرخصة من الجهات المختصة.

 


وتستهدف الهيئة تعزيز التكامل بين كافة المؤسسات ودعم دور القطاع المالي غير المصرفي في الاقتصاد القومي، استهدافاً لزيادة عدد المستفيدين من الخدمات المالية غير المصرفية، لتحسين مستويات الشمول المالي وعلى وجه الخصوص تعزيز الشمول التأميني في المجتمع المصري.