مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فرنسا.. جندي يتعرض لعملية طعن بسكين في العاصمة باريس (شاهد)

نشر
عملية طعن في العاصمة
عملية طعن في العاصمة باريس

أعلن وزير الداخلية الفرنسي «جيرالد دارمانان»، أن جنديًا فرنسيًا أُصيب في هجوم بسكين خلال دورية ليلة في محطة السكك الحديدية الشرقية في «باريس»، فيما تم فتح تحقيق في محاولة القتل، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

تفاصيل عملية طعن في العاصمة باريس

وكتب دارمانان على حسابه عبر منصة "إكس": "أصيب جندي من الحراس في حادث طعن أثناء دورية في محطة السكك الحديدية الشرقية في باريس، وحالة الجندي ليست حرجة، كما تم القبض على الجاني على الفور".

وعلق وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، على الحادث في حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "الدعم لقواتنا المسلحة التي تساهم أكثر من أي وقت مضى في ضمان أمن الفرنسيين".

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن "الجندي أصيب في ظهره وتم نقله إلى المستشفى دون أن تكون حياته مهددة، وتم إلقاء القبض على المشتبه به البالغ من العمر 40 عاما وهو من الجنسية الفرنسية، ومعروف باضطرابات نفسية خطيرة".

كما أضافت أن "المشتبه به ولد في الكونغو، لكنه حصل على الجنسية الفرنسية في عام 2006، وكان معروفا بارتكاب جريمة قتل في عام 2018".

وأشارت إلى أن "المشتبه به كان يتتبع الجنود لعدة دقائق قبل الهجوم، بحسب العناصر الأولى للتحقيق، وبحسب ما ورد عنه أثناء اعتقاله اتخذ هذا الإجراء لأن الجنود يقتلون الناس في بلده". فيما قال مكتب المدعي العام في باريس إن "ظروف الهجوم ودوافعه تخضع حاليا للتحقيق في محاولة القتل".

ويأتي الحادث بينما تستعد باريس للافتتاح الكبير لدورة الألعاب الأولمبية في 26 يوليو، حيث سيجري نشر نحو 45000 ضابط شرطة وأكثر من 10000 جندي لضمان الأمن.

فرنسا.. لوبان تُرحّب بقرار ماكرون حل البرلمان وتُبدي استعداد حزبها لتولي السُلطة

وفي وقت سابق، رحّبت رئيسة حزب التجمع الوطني في البرلمان الفرنسي «مارين لوبان»، بقرار رئيس البلاد «إيمانويل ماكرون»، حل مجلس النواب في البرلمان، وأبدت استعداد حزبها لتولي السُلطة بنفسه، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الإثنين.

وقالت لوبان لأنصار حزبها عقب قرار ماكرون يوم الأحد، حل البرلمان ودعوته لانتخابات تشريعية في 30 يونيو الجاري: «لا يسعني إلا أن أرحب بهذا القرار... نحن مستعدون للحكم ... نحن مستعدون لإنهاء هذه الهجرة الجماعية، ولجعل القوة الشرائية أولوية، ونحن مستعدون لإحياء فرنسا».

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الفرنسي، على خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب "النهضة" في انتخابات البرلمان الأوروبي، رسالة فيديو للفرنسيين، أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد وإجراء انتخابات برلمانية جديدة،  ستكون الجولة الأولى منها يوم 30 يونيو الجاري.

ووفقًا لتقديرات أولية، فاز حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف بأكثر من 30% من أصوات الناخبين الفرنسيين، في الانتخابات التشريعية الأوروبية التي شهدتها فرنسا يوم الأحد، فيما حل حزب الرئيس الفرنسي ثانيا والاشتراكي ثالثا وحزب "فرنسا الأبية" رابعا.

ماكرون: «فرنسا تشعر بأنها تحت الحماية بسبب امتلاكها أسلحة نووية»

أكد الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، أن باريس تشعر بأنها تحت الحماية بسبب امتلاكها أسلحة نووية، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.