مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء معتدلة على أغلب المناطق الشمال في ليبيا وضمن معدلاتها لشهر (يوليو) .


وأضاف في نشرته اليومية أن درجات الحرارة تتراوح مابين (29-32)مْ على مناطق الساحل مع ارتفاع عامل الرطوبة، بينما تتراوح مابين (35-40 ) مْ على مناطق الدواخل بينما تبقى مرتفعة على مناطق الوسط والجنوب لتسجل مابين (40-46)مْ.

وتوقع أن تكون درجات الحرارة أكثر إعتدالاً خلال اليومين القادمين على أغلب مناطق ليبيا.

ليبيا تُعلن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في سرت

أعلنت «هيئة البحث والتعرف على المفقودين في ليبيا»، عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في حي الجيزة البحرية بمدينة «سرت»، تحتوي على 24 جثة مجهولة الهوية، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الثلاثاء.

تفاصيل اكتشاف مقبرة جماعية جديدة

وقامت الفرق المختصة بانتشال 17 جثة من المباني المهدمة داخل حي الكامبو بالجيزة البحرية.

كما تم أخذ عينات الحمض النووي «DNA» من 59 جثة مجهولة الهوية خلال الفترة الأخيرة ودفنها داخل مقبرة أبورويلة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية والشرعية.

ليبيا.. حبس مدير شركة طيران بتُهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية لأمريكا عبر نيكاراجوا

من ناحية أخرى، وجه «رئيس النيابة بمكتب النائب العام في طرابلس الليبية»، بحبس المدير التجاري لشركة «غدامس» للطيران على خلفية اتهامات بتسهيل نشاطات تُهدد أمن وسلامة البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الإثنين.

شركة غدامس للطيران

وفي خطوة مُؤكدة على التصدي لانتهاكات القوانين الوطنية والدولية، ووفقًا للتحقيقات، اكتشف أن «شركة غدامس للطيران قامت بتنظيم رحلات جوية تحمل مئات الأشخاص من بلدان شرق آسيا إلى الولايات المتحدة، مستغلة ثغرة قانونية تتعلق بمرور هؤلاء الركاب عبر نيكاراغوا بدون الامتثال للقوانين الهجرية النافذة في ليبيا».

وتجاوزت الشركة أيضا البروتوكولات الدولية المعترف بها، بما في ذلك بروتوكول مكافحة تهريب المهاجرين، مما يعتبر خرقا صريحا لالتزاماتها الدولية.

وألحقت هذه الأنشطة الضارة أضرارا كبيرة بمصالح الدولة الليبية، حيث تعرضت البلاد لمخاطر قانونية ودبلوماسية جسيمة، ما دفع بالسلطات القضائية لاتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة هذه الظاهرة المتفاقمة.

وتم تنظيم الرحلات الجوية بدون الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات الليبية المختصة، ما يعكس عدم الالتزام بالإجراءات الأمنية والهجرية المطلوبة، مما يعزز من حدة التهديدات التي تواجهها ليبيا في مجال الأمن القومي والمجتمع الدولي.