مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكهرباء العراقية تستثني كربلاء من القطع المبرمج

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الكهرباء في العراق، اليوم الثلاثاء، عن استثناء محافظة كربلاء المقدسة من القطع المبرمج.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل ترأس اجتماعاً لغرفة عمليات كربلاء المقدسة".

وأضافت أن "مخرجات الاجتماع تضمنت توفير طاقة كهربائية على مدى 24 ساعة للأطواق الأول والثاني والثالث في مدينة كربلاء المقدسة"، مشيرة إلى "استثناء مداخل مدينة كربلاء من القطع المبرمج ومنها أعمدة الإنارة".

ولفتت إلى "زيادة حجم الطاقة الإنتاجية المزودة إلى كربلاء (1600) ميغاواط، مقارنة بالعام الماضي (1450) ميغاواط"، مبينة أنه "لوحظ انخفاض واضح في معدل الشكاوى والأعطال مقارنة بالعام الماضي".

وأكدت "الإبقاء على حالة الاستنفار لدى قطاعات الطاقة كافة ،فضلاً عن تعزيز فرق الصيانة المتواجدة في مناطق زخم الزائرين بملاكات وآليات تخصصية لمعالجة الأعطال الطارئة".

العراق.. وزارة الكهرباء: زيادة الطاقة إلى كربلاء المقدسة لأكثر من 1600 ميجاواط

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، عن استثناء محافظة كربلاء من القطع المبرمج خلال ليلة عاشوراء وزيارة العاشر من محرم الحرام.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي  أنها "أجرت تجربة إستباقية ناجحة لحرف الأحمال وزيادة حصة كربلاء من الطاقة، وتجهيزها بأعلى حمل تمهيداً لليلة عاشوراء وزيارة العاشر من محرم".

وأضافت أنه "تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وبمتابعة واشراف دقيق من لدن وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، لتجهيز كربلاء المقدسة بأعلى حمل طاقة وإستثناءها من القطع المبرمج، وخدمة الزائرين والمواكب الحسينية، خلال ليلة عاشوراء وزيارة العاشر من محرم الحرام، أجرت دائرة التشغيل والتحكم (مركزي السيطرة الوطني، وبالتنسيق مع مركز سيطرة الفرات الأوسط)، وبالتعاون مع نقل وتوزيع الطاقة الفرات الأوسط،

تجربة إستباقية ناجحة الاربعاء، لحرف الأحمال وزيادة حصة المحافظة من الطاقة لتغطي إستثناءها من القطع المبرمج، وخدمة الزائرين والمواكب الحسينية".

وتابعت أنها "تمكنت من زيادة الطاقة لأكثر من 1600 ميجا واط، وهو رقم لم تصل اليه كربلاء سابقاً، من حيث الطاقة السعة والأتاحة بخطوط النقل، واستقرار شبكات التوزيع".

وأشارت إلى انها "شكلت غرفة عمليات دائمة الإنعقاد برئاسة الوزير، وعضوية المديرين العامين والمستشارين، تواكب خدمة الزائرين وكربلاء المقدسة بدءاً من الاول من شهر محرم لغاية إنتهاء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام".