مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أفغانستان: ارتفاع عدد ضحايا الأمطار إلى 40 قتيلا و347 مصابا

نشر
الأمصار

أعلن مسئولون في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء هبوب عاصفة قوية وهطول أمطار غزيرة على شرقي أفغانستان إلى 40 قتيلا على الأقل و347 مصابا.

ونقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" عن المتحدث باسم وزارة الصحة في أفغانستان شرفات زمان عمار، قوله: إنه تم نقل المصابين إلى عدد من المستشفيات في إقليم "ننجرهار" من أجل تلقي العلاج.

من جانبه، قال مدير إدارة الإعلام بإقليم "ننجرهار" في أفغانستان صديق الله قريشي، إن من بين القتلى خمسة أشخاص من عائلة واحدة لقوا مصرعهم إثر انهيار سقف منزلهم في منطقة "سورخ رود"، مشيرا إلى إصابة أربعة آخرين من العائلة ذاتها.

وأضاف مدير إدارة الإعلام بإقليم "ننجرهار" في أفغانستان صديق الله قريشي، أن الأمطار الغزيرة تسببت في تدمير نحو 400 منزل و60 عمود كهرباء في جميع أرجاء إقليم "ننجرهار" مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في العديد من المناطق.

مقتل 35 شخصًا جراء عاصفة قوية وهطول أمطار غزيرة شرق أفغانستان

أعلن مسئول بارز في أفغانستان، اليوم الإثنين، مقتل 35 شخصًا جراء هبوب عاصفة قوية وهطول أمطار غزيرة شرق البلاد. 

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن مدير إدارة الإعلام بإقليم "ننجرهار" صديق الله قريشي، قوله إن العديد من الأشخاص أصيبوا أيضًا جراء العاصفة القوية والأمطار الغزيرة التي أخذت تهطل على المنطقة مؤخرًا.

وأضاف قريشي أن الضحايا بينهم نساء وأطفال، مشيرًا إلى أن الرياح العاتية ومياه الأمطار الغزيرة تسببت في تدمير العديد من الممتلكات والمحاصيل الزراعية في مناطق مختلفة من الإقليم.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أعلن في وقت سابق أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها أفغانستان بشكل استثنائي أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل معظمها في إقليم "بجلان" الشمالي وذلك يومي 10 و11 من شهر مايو . 

أفغانستان.. مصرع 20 شخصًا جراء حادث غرق قارب

فقد 20 شخصًا حياتهم، من بينهم أطفال، إثر غرق قارب كانوا يستقلونه لعبور نهر في إقليم "نانجارهار" بشرق أفغانستان.

وكتب رئيس قسم الاتصالات المحلية قريشي بادلون - على منصة (إكس) - "تعرض قارب ينقل نساء وأطفال للغرق في النهر شرقي إقليم نانجهار في السابعة من صباح السبت بالتوقيت المحلي"، مشيرا إلى نجاة خمسة أشخاص من الحادث.

وأكدت السلطات المحلية أنه تم إرسال رجال الإنقاذ إلى الموقع، وجرى انتشال خمس جثث على الأقل، وما زال البحث جاريا منذ صباح السبت.

أفغانستان.. فيضانات جديدة تودي بحياة 66 شخصًا

لقى 66 شخصًا حتفهم، جراء فيضانات جديدة بولاية فارياب في شمال أفغانستان حسبما أعلن متحدث باسم الولاية، الأحد.

وأفاد المتحدث باسم الولاية عصمت الله مرادي، بأن أمطاراً غزيرة هطلت، مساء السبت، في مناطق عديدة أودت بحياة 66 شخصاً في فارياب.

وكانت فيضانات تسبّبت بها أمطار غزيرة أودت بحياة 55 شخصاً، السبت، في ولاية جور غرب البلاد، بحسب السلطات.