مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة العمل تحت سقف الوطن لحماية استقرار البلد

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة العمل تحت سقف الوطن لحماية استقرار البلد.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينه له على موقع (اكس): "في الذكرى السنوية الخالدة لاستشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه -عليهم السلام- في يوم عاشوراء، نستحضر المبادىء التي تُمثل نبراساً يضيء الطريق الى الحرية والعدالة الاجتماعية ورفض الظلم والانتصار للحق".

وأضاف، "وبهذه المناسبة العظيمة نستلهم قيم الفداء والتضحية التي قدمها العراقيون جميعا في مواجهة الاستبداد والإرهاب في سبيل كرامة الوطن والمواطنين"، مؤكدا "ضرورة توحيد الصف الوطني والعمل تحت سقف الوطن لحماية استقرار البلد، وسلامة المواطنين وتلبية طموحاتهم".

الرئيس العراقي يتلقى دعوة لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس

تلقى الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، دعوة رسمية لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى دعوة رسمية من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المزمع انطلاقها الأسبوع المقبل في باريس"، مبينة أن "رشيد استقبل في قصر بغداد، اليوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن الذي سلّمه الدعوة لحضور حفل افتتاح الأولمبياد".

وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء، بحسب البيان "أهمية توفير جميع سبل ومستلزمات النجاح للرياضيين العراقيين المشاركين في الأولمبياد" ،داعياً إلى "بذل أقصى جهدٍ ممكن لتحقيق نتائج إيجابية ترفع اسم العراق عالياً في هذا المحفل الدولي".

من جانبه، قدّم عقيل مفتن عرضاً لآخر استعدادات رياضيينا قبل الدخول في منافسات الأولمبياد، مثمناً "اهتمام فخامة الرئيس ودعمه المتواصل للرياضيين والحركة الرياضية".

الرئيس العراقي: حريصون على تذليل العقبات في مشوار أسود الرافدين نحو المونديال 

وفي ذات السياق، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، حرصه على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه أسود الرافدين في مشوارهم نحو بلوغ مونديال 2026، ودعمه اللا محدود لتوفير الأجواء المناسبة وتهيئة سُبل الإعداد الأمثل لتحقيق حلم الجماهير الرياضية.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، ورئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال".

وأكد الرئيس العراقي بحسب البيان، "أهمية اعتماد برامج وخطط مستقبلية لاستثمار طاقات الشباب، والمساهمة في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، مع تعزيز دور المؤسسات الرياضية وتطوير قطاع الرياضة".

وأبدى "حرصه على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه أسود الرافدين في مشوارهم نحو بلوغ مونديال 2026، ودعمه اللا محدود لتوفير الأجواء المناسبة، وتهيئة سُبل الإعداد الأمثل لتحقيق الحُلم الذي تنشده الجماهير الرياضية"، داعياً الوزارة والاتحاد إلى "تعزيز التنسيق والتعاون بينهما لأجل تحقيق هذا الحلم".