مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل 3 أطفال سوريين جراء غارة إسرائيلية ببلدة جنوبي لبنان

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام في لبنان، مساء اليوم الثلاثاء، باستشهاد ثلاثة أطفال سوريين، مساء اليوم الثلاثاء، بعد أن قصفت مسيرة إسرائيلية أرضا زراعية في بلدة أم التوت جنوب لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، أن طيران الاحتلال الحربي والمسير، شن سلسلة غارات عنيفة استهدفت بلدات أم التوت، ويارين، والضهيرة والخردلي، ما أدى إلى استشهاد الأطفال الثلاثة وإصابة آخرين.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بالقذائف الفسفورية، بلدات كفركلا، والقوزح، وعيتا الشعب وراميا ودير ميماس، تزامنا مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي في أجواء الجنوب.

قائد قوات اليونيفيل: مستعدون لتخفيف التصعيد في لبنان

أعلن قائد قوات اليونيفيل، أن قوات حفظ السلام على استعداد للمساعدة في تخفيف التصعيد والعودة إلى وقف الأعمال العدائية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

وأوضح قائد قوات اليونيفيل، أن قوات اليونيفيل وعملها يعد أمرا حاسما لتحقيق الاستقرار على طول الخط الأزرق في لبنان، وذلك حسبلما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكان حذّر رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل) أرولدو لاثارو، اليوم الثلاثاء، من ارتفاع حدّة التصعيد في جنوب لبنان.
وأضافت اليونيفيل أنها تبقى، بدعم هذه الدول، ملتزمة باستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتخفيف حدّة التوتر، والعمل على إيجاد مسار نحو التهدئة الكاملة.

أعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان"، أن اليونيفيل تواصل تنفيذ مهامها ، نافية الأنباء عن تعليق عملها، بعد تعرض دورية من "المراقبين الدوليين"(أندوف) إلى اعتداء قبل أيام، أسفر عن إصابة ثلاثة جنود.

 وقال الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي اليوم الأربعاء" إنه على الرغم من تصاعد التوترات، يظل حفظة السلام التابعون لليونيفيل موجودين على الأرض".

 وأكّد " ان اليونيفيل تواصل تنفيذ أنشطتها، بما في ذلك الدوريات، كما تواصل عملها الأساسي مع الأطراف لتهدئة الوضع وتخفيف التوترات في المنطقة".

وكان أعلن حزب الله في لبنان، استهداف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ في موقع المالكية وتحقيق إصابة مباشرة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعربت بولندا عن تعازيها لعائلة أحد المتطوعين في منظمة المطبخ المركزي العالمي بعد مقتله في أثناء تقديمه المساعدات بقطاع غزة.

لبنان.. حزب الله يقصف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث بقذائف المدفعية

أعلنت المقاومة في لبنان حزب الله، عن قصف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث بقذائف المدفعية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة