مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إصابة ضابطين بجيش الاحتلال في اشتباكات مع الحريديم

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مساء اليوم الثلاثاء، بأن ضابطين كبيرين في الجيش الإسرائيلي، قد أصيبا، أحدهما برتبة لواء، والآخر برتبة عميد، في اعتداء لشبان من الحريديم، في مدينة بيني.

 

وتظاهر عشرات الحريديم مساء اليوم الثلاثاء في تل أبيب احتجاجا على خطة استدعائهم لجيش الاحتلال.

 

 

ولفتت تقارير إخبارية إلى أن الحريديم أغلقوا شارعا شرق تل أبيب عقب قرار استدعائهم للخدمة العسكرية بجيش الاحتلال.

 

والاسبوع الماضي أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن وزير دفاع جيش الاحتلال يوآف جالانت صدق على بدء استدعاء اليهود المتدينين "الحريديم" للخدمة العسكرية خلال مدة شهر بسبب احتياجات عملياتية لمزيد من الجنود.

 

عائلات الرهائن تُجدد مطالبتها لنتنياهو بالموافقة على صفقة التبادل


حثت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على إعلان موافقته على صفقة التبادل في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي.

 

ولفت عائلات الأسرى خلال بيان إلي أن الطريق الوحيد لعودة المختطفين هو إبرام صفقة التبادل.

 

حماس: تلقينا دعوة للمشاركة بلقاء فصائلي موسع في الصين


قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، اليوم الثلاثاء، إن الحركة ستشارك في لقاء فصائلي موسع في الصين يومي 21 و22 من الشهر الحالي.

وأضاف في تصريحات لوكالة "الأناضول": بدران أن قرار المشاركة في اللقاء جاء بعد تقلي الحركة دعوة من الصين.

وأوضح: "تعاملت الحركة بروح إيجابية ومسؤولية وطنية مع هذه الدعوة حرصا على تحقيق وحدة وطنية تليق بشعبنا الفلسطيني وتتناسب مع تضحياته وبطولاته، خاصة في ظل معركة طوفان الأقصى".

وأكد بدران أن اللقاء المرتقب في الصين هو "وطني شامل يضم مختلف الفصائل الفلسطينية".

 

"الشاباك" يعتقل إسرائيليين بتهمة التعاون مع المخابرات الإيرانية


 

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي، عن اعتقال شاب إسرائيلي بتهمة تعاونه مع المخابرات الإيرانية، وذلك وفقا لما نقله موقع «سكاي نيوز» عربية.

 

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إنه تم اعتقال شاب يبلغ من العمر 21 عاما من «بيت شيمش» للاشتباه في تلقيه أموال بالعملات المشفرة مقابل مهام قام بها لصالح إيران، مشيرة إلى أنه تم الكشف عن بنية تحتية لأجهزة المخابرات الإيرانية، والتي كانت تعمل في الأشهر الأخيرة تحت ستار وكالات أجنبية أمام الإسرائيليين، بهدف تجنيدهم وتفعيلهم للقيام بمهام متنوعة في إسرائيل.

 

وقد اعتقل 3 إسرائيليين خلال الأسبوعين الماضيين، بشبهة قيامهم بأنشطة أمنية في إسرائيل، لصالح المخابرات الإيرانية، قبل إطلاق سراح اثنين منهما في انتظار البت في قضيتهما، حيث كشف التحقيق أن أحد المشتبه بهم، ويدعى إليميلخ شتيرن، كان على اتصال عبر تطبيق «تليجرام» بملف شخصي باسم «آنا إيلينا» تطالبه بأداء مهام مختلفة في إسرائيل، والذى جند بدوره إسرائيليين آخرين، في مقابل تلقيه مبلغ بالعملة المشفرة بعد آداء مهامه.