مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُدين حادث إطلاق نار بمُحيط مسجد في سلطنة عمان

نشر
الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

أعلنت «وزارة الخارجية العراقية»، عن إدانة بغداد للاعتداء الذي تعرض له أحد المساجد في «سلطنة عمان»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

بيان الخارجية العراقية

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية «واع»، أنها «تعرب عن إدانة واستنكار جمهورية العراق للاعتداء الذي تعرض له أحد المساجد في سلطنة عمان الشقيقة»، مؤكدة «مساندتها لحكومة وشعب السلطنة». 

وأعربت الوزارة، عن «تعاطفها مع عوائل ضحايا هذا الاعتداء وتجدد رفضها لكافة أشكال العنف».

سوريا تُدين حادث إطلاق النار في منطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان

من ناحية أخرى، أدان وزير خارجية سوريا فيصل المقداد ، حادث إطلاق النار الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

جاء ذلك وفق وكالة الأنباء السورية (سانا) يوم الثلاثاء، في برقية تعزية بعث بها وزير الخارجية السوري لنظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي ، في ضحايا الحادث.

ووصف وزير الخارجية السوري في البرقية، الحادث بـ"الوحشي"، داعيا بدوام الأمن والاستقرار للسلطنة والشعب العماني.

الجامعة العربية تستنكر حادث إطلاق النار في سلطنة عمان

واستنكرت الأمانة العامة لجامعة الدولة العربية، حادث إطلاق النار، الذي شهدته منطقة الوادي الكبير بمسقط، سلطنة عمان، والذي سقط على إثره عدد من الضحايا والمصابين من بينهم رجل شرطة.

وأكد جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة على التضامن الكامل مع سلطنة عُمان في كل ما تتخذه من إجراءات، للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ونقل رشدي عن الأمين العام خالص تعازيه لسلطنة عمان حكومةً وشعبًا ولأسر الضحايا متمنيا الشفاء الكامل والسريع للمصابين.

مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين في إطلاق نار بمحيط مسجد بسلطنة عمان

قالت الشرطة في سلطنة عمان يوم الثلاثاء إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في إطلاق نار بمحيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بالعاصمة مسقط.

وذكرت الشرطة السلطانية العمانية في بيان أنّها "تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير، أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية".

وأشارت إلى أنها اتخذت كافة التدابير والإجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق.

عمان.. انقلاب ناقلة نفط ترفع علم جزر القمر قبالة رأس مدركة

وفي وقت سابق، وقع حادث انقلاب ناقلة نفط ترفع علم جزر القمر، يوم الإثنين، قبالة رأس مدركة بمنطقة الدقم في عمان، حسبما أفادت وكالة الأنباء العمانية.