مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موسكو: «محاولة اغتيال ترامب مظهر ديمقراطي حسب منطق الخارجية الأمريكية»

نشر
ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

صرحت متحدثة الخارجية الروسية «ماريا زاخاروفا» بأنه حسب منطق الخارجية الأمريكية بعد تصريحها بأن «ما تعتبره روسيا تهديدًا هو ديمقراطية»، فإن محاولة اغتيال دونالد ترامب هي أيضًا ديمقراطية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء.

وقالت زاخاروفا: «لقد صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في رده على تصريحات الوزير سيرغي لافروف، بأنه لا أحد يهدد روسيا، وما تعتبره روسيا تهديدا هو ديمقراطية».

وأضافت: «حسب منطق الخارجية الأمريكية فإنه يمكننا أيضا أن نقول عن محاولة اغتيال ترامب ما يعتبره البعض تهديدا فهو ديمقراطية.. إن كلام المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، عن روسيا يوحي بأن محاولة اغتيال دونالد ترامب هي مظهر من مظاهر الديمقراطية».

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أنه لإنهاء الصراع في أوكرانيا من المهم القضاء على أسبابه الجذرية، بما في ذلك التهديدات الموجهة إلى روسيا من الدول الغربية.

كما أوضح أن موسكو مستعدة للسعي إلى تحقيق توازن المصالح في حل الأزمة الأوكرانية، مع الأخذ في الاعتبار الحقائق الجيواستراتيجية الجديدة.

أمريكا.. «بايدن» يعقد اجتماعين مع أجهزة المخابرات منذ محاولة اغتيال «ترامب»

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بأنه بعد محاولة اغتيال سلفه ومنافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة «دونالد ترامب»، عقد اجتماعين مع أجهزة المخابرات، حسبما أفادت  قناة «NBC» التلفزيونية الأمريكية، الثلاثاء.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه طالب الهيئات الأمنية المختصة، بتقديم «تحليل مستقل تماما» لما حدث.

وقال بايدن: «لقد عقدت اجتماعين في غرفة العمليات مع مجتمع الاستخبارات بأكمله... وطلبت إجراء تحليل مستقل تماما. وسنرى ما سيحدث عندما يكون هذا التحليل جاهزا».

يوم السبت الماضي، تعرض ترامب لمحاولة اغتيال خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا.

وحدد مكتب التحقيقات الفيدرالي، هوية مطلق النار على ترامب بأنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، والذي سقط قتيلا في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية.

أمريكا.. ترامب يُعلن تلقيه «هبة إلهية» بعد نجاته من محاولة الاغتيال

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أن نجاته من محاولة اغتيال استهدفته خلال تجمع حاشد يوم السبت، هو «هبة من الله» (رعابة إلهية)، حسبما أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، الإثنين.