مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. وفاة سيدة وإنقاذ عائلات عالقة في «تاجوراء» وسط تصاعد التوتر الأمني

نشر
الأمن الليبي
الأمن الليبي

أعلن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، «أسامة علي»، أن سيدة لقيت مصرعها نتيجة الاشتباكات التي تشهدها مدينة تاجوراء، بين كتيبتي «الرحبة الدروع البقرة» و «الشهيدة صبرية»، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم»، اليوم الأربعاء.

تفاصيل الواقعة

وقال أسامة، إن «جهاز الإسعاف والطوارئ، تلقى بلاغًا عن وجود عائلات عالقة في منطقة مصائف تاجوراء نتيجة للتوتر الأمني في المدينة».

وأوضح الناطق، أن فريق الطوارئ بمكتب تاجوراء تدخل لإعادة توجيه العائلات عبر طريق وادي الربيع.

وتجمع عدد من السيارات والآليات المسلحة في الطريق الساحلي بمدينة تاجوراء، مما أدى إلى حالة من التوتر الأمني، ولم تتوفر بعد تفاصيل حول أسباب هذه الأحداث وتبعاتها، فيما لم تصدر الجهات المعنية أي توضيحات رسمية بشأن الوضع الحالي.

ليبيا.. رفع القيد الإجرائي عن 13 مُتهمًا في محاولة اغتيال مستشار الدبيبة

من ناحية أخرى، تسلم النائب العام الليبي «الصديق الصور»، قرارًا من رئيس جهاز المخابرات، يقضي برفع القيد الإجرائي عن 13 متهما في محاولة اغتيال «عبد المجيد مليقطة» مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية «الدبيبة»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

محاولة اغتيال مستشار الدبيبة

وقرر رئيس جهاز المخابرات الليبية حسين العائب، رفع القيد الإجرائي عن 13 عضوا في الجهاز متهمين بالتورط في محاولة اغتيال المستشار الخاص لرئيس الوزراء الليبي بحكومة الوحدة الليبية عبد المجيد مليقطة.

وجاء هذا القرار خلال لقاء جمع بين النائب العام ورئيس جهاز المخابرات، حيث تم بحث تزويد النيابة العامة بمعلومات عن وظائف الأعضاء المتهمين بالتخطيط لاغتيال مليقطة.

ويُتيح رفع القيد الإجرائي للنيابة العامة إمكانية تحريك الدعوى الجنائية ضد المتهمين وإحالة ملف القضية إلى القضاء.

في الثاني من يوليو الجاري، أعلن مكتب النائب العام عن القبض على عنصرين من جهاز المخابرات متهمين بمحاولة اغتيال مليقطة، وملاحقة بقية المتورطين في العملية.

وكانت النيابة العامة قد أجرت تحقيقا حول تفجير جهاز محمول على متن مركبة آلية، حيث تم معاينة موقع الحادثة وتحليل المعلومات المتوفرة، ما أدى إلى تحديد المشتبه بهم في تنفيذ مخطط الاغتيال.

ليبيا.. القبض على صبي طعن شقيقته إثر مشاجرة نشبت بينهما

من ناحية أخرى، أعلنت «مديرية أمن بنغازي في ليبيا»، القبض على صبي من مواليد 2010 بتُهمة طعن شقيقته إثر مشاجرة نشبت بينهما، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الإثنين.