مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تنظيم «داعش» يُعلن مسؤوليته عن «هجوم المسجد» في سلطنة عمان

نشر
هجوم المسجد في سلطنة
هجوم المسجد في سلطنة عمان

أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في «سلطنة عمان»، والذي تسبب في مقتل تسعة أشخاص بينهم شرطي وثلاثة مُهاجمين وإصابة ما يزيد على 28 آخرين، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، في نبأ عاجل، اليوم الأربعاء.

وقال «داعش» في بيان: «ثلاثة انغماسيين من داعش هاجموا ليلة الاثنين، تجمعا للشيعة أثناء ممارسة طقوسهم السنوية عند معبد لهم بمنطقة الوادي الكبير بالعاصمة».

هجوم المسجد في سلطنة عمان

وأضاف أن «الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 شيعيا وخمسة من القوات العمانية بينهم ضابط في الشرطة».

وأسفرت الحادثة حسبما نقلت وكالة الأنباء العمانية عن "وفاة خمسة أشخاص ومقتل أحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة".

وشددت الشرطة العمانية على "ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للمعلومات الصادرة من الجهات غير الموثوقة".

العراق يُدين حادث إطلاق نار بمُحيط مسجد في سلطنة عمان

أعلنت «وزارة الخارجية العراقية»، عن إدانة بغداد للاعتداء الذي تعرض له أحد المساجد في «سلطنة عمان»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

بيان الخارجية العراقية

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية «واع»، أنها «تعرب عن إدانة واستنكار جمهورية العراق للاعتداء الذي تعرض له أحد المساجد في سلطنة عمان الشقيقة»، مؤكدة «مساندتها لحكومة وشعب السلطنة». 

وأعربت الوزارة، عن «تعاطفها مع عوائل ضحايا هذا الاعتداء وتجدد رفضها لكافة أشكال العنف».

سوريا تُدين حادث إطلاق النار في منطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان

من ناحية أخرى، أدان وزير خارجية سوريا فيصل المقداد ، حادث إطلاق النار الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

جاء ذلك وفق وكالة الأنباء السورية (سانا) يوم الثلاثاء، في برقية تعزية بعث بها وزير الخارجية السوري لنظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي ، في ضحايا الحادث.

ووصف وزير الخارجية السوري في البرقية، الحادث بـ"الوحشي"، داعيا بدوام الأمن والاستقرار للسلطنة والشعب العماني.

الجامعة العربية تستنكر حادث إطلاق النار في سلطنة عمان

واستنكرت الأمانة العامة لجامعة الدولة العربية، حادث إطلاق النار، الذي شهدته منطقة الوادي الكبير بمسقط، سلطنة عمان، والذي سقط على إثره عدد من الضحايا والمصابين من بينهم رجل شرطة.