مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء العراقي: ذكرى عاشوراء طريقنا لبناء دولة المؤسسات

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

قدم رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، التعازي للعالم الإسلامي  بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وآل بيته الأطهار في فاجعة الطف، مؤكداً أن ذكرى عاشوراء هي الطريق لبناء دولة المؤسسات.

وقال السوداني في تدوينة على منصة (X)،:  "نعزي العراقيين جميعاً وعموم العالم الإسلامي، بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وآل بيته الأطهار في فاجعة الطف، التي ما زلنا نستلهم منها قيم الانتصار للحق، ومعاني الرجولة والشرف والإيمان الراسخ".

وأضاف، أن "ذكرى عاشوراء هي مولد المثل العليا والبناء الأخلاقي لمجتمعنا المتصل بالرسالة المحمدية، مثلما هي طريقنا لبناء دولة المؤسسات، وحق الناس في دولة كريمة، ترفع قيمة الإنسان، كما أراد الحسين (عليه السلام) ومبادئه التي خرج وضحى من أجلها".

السوداني في يوم الطفل العراقي: ماضون بتوفير بيئة متكاملة لأطفالنا

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المضي في توفير بيئة صحية ورعاية تربوية وتعليمية متكاملة للأطفال.

وقال رئيس الوزراء في تغريدة له على موقع  x،: "في يوم الطفل العراقي، نؤكد المضي في توفير بيئة صحية ورعاية تربوية وتعليمية واجتماعية متكاملة لأطفالنا، وبالاستناد الى قيمنا الحضارية والإنسانية، وما يوجبه الدستور والقوانين".

وأضاف: "مستمرّون في إسناد كل جهود المجتمع المدني والبرامج الثقافية التي تستهدف رعاية أطفالنا وتهيئتهم لغدٍ أفضل، فهم ضمانة العراق الى مستقبل زاهر".

رئيس الوزراء العراقي يحضر مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه رئيس تيار الحكمة 

ومن جهة أخرى، حضر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه السيد عمار الحكيم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني حضر مجلس العزاء الحسيني الذي يقيمه رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم في العاصمة بغداد".

وفي ذات السياق، شارك رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، المواطنين إحياء أيام محرم الحرام بمجلس حسيني أقيم في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شارك المواطنين إحياء أيام محرم الحرام في المجلس الحسيني المقام بمسجد (الحاج بهلول الخماسي) في العاصمة بغداد".