مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توماس توخيل يعود لدائرة المرشحين لخلافة ساوثجيت

نشر
الأمصار

عاد الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ السابق لدائرة المرشحين لتدريب منتخب إتجلترا خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بشكل رسمي رحيل جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب بعد نهاية منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وحسب ما ذكره الصحفي الموثوق كريستيان فليك، فإن توماس توخيل أحد المرشحين للنجاح رفقة منتخب إنجلترا خلفًا لساوثجيت.

حيث أكد أن توخيل أراد الحصول على إجازة لمدة عام، إلا أن تواجده على رأس القيادة الفنية لمنتخب إنجلترا سيروق له ويجعله يغير قراره.

وكان توخيل مهتمًا بالفعل بقيادة منتخب إنجلترا قبل يورو 2020، في ذلك الوقت، حيث كان وقتها جاريث ساوثجيت يتعرض للكثير من الانتقادات.

الجدير بالذكر أنه حتى الوقت الحالي، مازال نادي بايرن ميونخ يدفع لتوخيل راتبه بعدما أقاله النادي البافاري من منصبه مع نهاية الموسم المنصرم.

وقاد توخيل فريق بايرن ميونخ الألماني خلال المنصرم في 49 مباراة ضمن جميع البطولات التي نافس عليها العملاق البافاري حقق الفوز في 31 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وخسر في 21 لقاء.

بايرن ميونخ يُفاجئ «جوريتزكا» ويطلب منه الرحيل

كشفت تقارير صحفية ألمانية، أن نادي «بايرن ميونخ» أبلغ لاعبه «ليون جوريتزكا»، بأنه مسموح له بالرحيل هذا الصيف، ويُمكنه الحصول على عرض والرحيل فورًا عن النادي البافاري.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أنه برغم ذلك فإن لاعب خط الوسط يريد البقاء، حيث يعلم جوريتزكا من خلال خبرته، مثلما كان الحال في العام الماضي عندما كان مرشحًا للبيع، أنه في النهاية سيحصل دائمًا على وقت اللعب.

ويمتد عقد جوريتزكا الحالي مع بايرن ميونخ حتى عام 2026، ولا توجد أي تقارير عن تمديد عقده مع النادي البافاري.

من ناحية أخرى، بدأ نادي بايرن ميونخ، يوم الإثنين، حقبة جديدة تحت قيادة المدرب الجديد للفريق البافاري، البلجيكي فينسنت كومباني، بإجراء الفحوصات الطبية استعداداً للموسم الجديد.

وخضع اللاعبون، الذين تم استدعاؤهم للتحضير للموسم الجديد، وكان من بينهم ليون جوريتزكا وسيرجي جنابري، لمختلف الفحوصات الإشعاعية والقلبية.

وسيخوض كومباني، مدرب أندرلخت وبيرنلي السابق، أولى مبارياته الودية مع الفريق في 24 الجاري، أمام فريق روتاخ-إيجرن الهاوي الذي يشارك بدوري الدرجة التاسعة الألماني.