مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب مصر الأولمبي يواجه العراق وديًا استعدادًا لأولمبياد باريس

نشر
الأمصار

يواجه منتخب مصر الأولمبي مساء اليوم الأربعاء، نظيره العراقي، في إطار تحضيرات الفراعنة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس والتي تنطلق بمواجهة الدومينكان في الرابع والعشرون من الشهر الجاري.

وتضم مجموعة الفراعنة إلى جانب الدومينيكان منتخبي أوزبكستان وإسبانيا، وحرص جمال علام رئيس اتحاد الكرة على الاطمئنان على البعثة في فرنسا.

تعادل منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الأوكراني، بهدف لكل منهما، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين مساء الأحد الماضي في فرنسا، في إطار الاستعداد لأولمبياد باريس، 2024 والتى تنطلق يوم 24 يوليو الجاري.

تقدم المنتخب الأوكراني بالهدف في الدقيقة 12، وتعادل منتخب مصر الأولمبي عن طريق أحمد عاطف قطة في الدقيقة 75 من الشوط الثاني.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الأولمبي مباراة العراق اليوم بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: حمزة علاء، والدفاع: عمر فايد وحسام عبد المجيد وأحمد عيد وكريم الدبيس، والوسط: محمد النني ومحمد شحاته وأحمد عاطف قطة، والهجوم: إبراهيم عادل وأحمد زيزو وأسامة فيصل".

وضمت البعثة 22 لاعبا هم:

حراسة المرمى: حمزة علاء وعلى الجابري ومحمد سيحا.

خط الدفاع: حسام عبد المجيد وعمر فايد ومحمد طارق وأحمد عيد وكريم الدبيس ومحمد مغربي وأحمد سيد عبد النبي ومحمد حمدي.

الوسط: محمد النني ومحمود صابر واحمد نبيل كوكا  وزياد كمال ومحمد شحاته.

الهجوم: أحمد سيد زيزو وابراهيم عادل واسامة فيصل وبلال مظهر ومصطفي ميسي واحمد قطة.

وزير الرياضة السعودي يكشف سبب فشل انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة

كشف وزير الرياضة السعودي عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن سبب فشل انتقال النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي إلى صفوف اتحاد جدة خلال الانتقالات الصيفية لعام 2023.

وقال عبدالعزيز بن تركي في تصريحات عبر قناة "ثمانية" : "الاتحاد كان لديه الرغبة في التعاقد مع محمد صلاح، والمبلغ المطلوب كان فلكيًا مقارنة بنيمار وكريستيانو رونالدو وبنزيما".

وأضاف: "الاتحاد كان يرغب في استعارة صلاح لمدة عام والمبلغ المطلوب كان كبيرا للغاية، عقد صلاح ساري مع ليفربول وكان لابد من التفاوض مع النادي".

وتابع: "استفسرنا من ليفربول عن هل هناك رغبة في التخلي عن صلاح؟ وكان رد ليفربول ليس لدينا رغبة في التخلي عن اللاعب وهذا أغلق الباب تماما بشكل حاسم، كانت التكلفة المادية ستكون عالية جدًا والأمر في النهاية كان إعارة فقط".

في سياق آخر، ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو"، المقربة من ليفربول، أن محمد صلاح سيشكل جزءًا من خطط المدرب الجديد آرني سلوت، بينما يستعد النادي لمرحلة ما بعد المدرب يورجن كلوب، وأن ليفربول واثق من أن صاحب الرقم 11 سيشكل جزءًا من رحلة ما قبل الموسم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستقام مباريات ودية للنادي ضد ريال بيتيس وأرسنال ومانشستر يونايتد هناك.