مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيلينجهام: المشاعر التي تغمرني الآن هي الحزن وخيبة الأمل

نشر
الأمصار

أشاد الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد، بالمنتخب الإسباني، كما تحدث بصراحة عن هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، معترفًا بـ "الحزن وخيبة الأمل".

وسقط منتخب إنجلترا، أمام نظيره الإسباني، بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد الماضي، على الملعب الأولمبي في برلين.

وكتب بيلينجهام، عبر حسابه على إنستجرام: "ما زلت أحاول التأقلم مع ما حدث في المباراة النهائية، لكن المشاعر التي تغمرني الآن هي الحزن وخيبة الأمل".

وأضاف: "من المؤلم أن نكون قريبين جدًا من التاريخ ولم نتمكن من الوفاء بوعدنا للجماهير الإنجليزية التي دعمتنا، خلال فترات الصعود والهبوط التي شهدتها البطولة، ولا يسعنا إلا أن نرفع أيدينا ونعتذر".

وتابع: "فمن السهل الحديث عن الجوانب السلبية للعب في بطولة كبيرة".

وأكمل: "لكن بعض الأجواء والاحتفالات التي شهدتها كانت بمثابة تذكير دائم بالحب الذي تكنونه جميعًا لهذا الفريق".

كما أبرز أن الهدف الذي سجله من ركلة مقصية في مرمى سلوفاكيا في الدقيقة 95، لينقذ إنجلترا من الإقصاء في ثمن النهائي، يعد "من أهم اللحظات التي لا تنسى" في مسيرته الرياضية.

منتخب إسبانيا بطلًا لبطولة اليورو 2024 على حساب إنجلترا

توج منتخب إسبانيا بطلًا لبطولة اليورو 2024 بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

وسجل هدف إسبانيا الأول بأقدام نيكو ويليامز في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بينما جاء التعادل بأقدام كول بالمر في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

وجاء الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا بأقدام أويارزبال في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وأصبح لامين يامال، نجم منتخب إسبانيا وبرشلونة، أصغر لاعب في تاريخ اليورو والبطولات الكبرى يلعب المباراة النهائية بعمر 17 عامًا ويوم واحد متخطيًا الأسطورة البرازيلية بيليه الذي شارك في نهائي كأس العالم بعمر 17 سنة و249 يوماً ضد السويد عام 1958.

وسجل أساطير المنتخب الإسباني في حقبته الذهبية تشافي هيرنانديز وإندريس إنييستا وديفيد فيا، حضورهم في الملعب الأولمبي ببرلين، لمشاهدة نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويعد الثلاثي من العناصر الأساسية لمنتخب الماتادور في حقبته الذهبية الفائز بلقبي يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010.